وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شركة القدس للمستحضرات الطبية تحقق انجاز علمي بمجال تحليل الأدوية

نشر بتاريخ: 16/07/2011 ( آخر تحديث: 16/07/2011 الساعة: 20:05 )
القدس- معا- أعلنت شركة القدس للمستحضرات الطبية تحقيقها انجازاً علمياً مميزاً في مجال تحليل الأدوية، جاء ذلك خلال رسالة تقدير تلتقتها الشركة من لجنة تحكيم دستور الأدوية البريطاني، تفيد أنه تم اعتماد طرق تحليل أدوية شركة القدس كمرجع عالمي للمستحضرات التي تحوي المضاد الحيوي كلورامفينيكول.

ونصت الرسالة أيضا أنه سيتم اصدار طرق تحليل شركة القدس في الدستور الدوائي البريطاني اعتبارا من العدد القادم في شهر اب من العام الجاري، بحيث يكون استعمال هذه الطرق الزاميا ابتداء من مطلع العام القادم 2012.

وعن هذا الانجاز، صرح المدير العام التنفيذي لشركة القدس للمستحضرات الطبية د. إياد مسروجي انه هذا الانجاز جاء نتيجة استثمار الشركه في البحث العلمي وسعي الشركة المتواصل في أن تتبوأ موقعا متقدما كأحد أبرز رواد الصناعة الدوائية محليا واقليميا ، مضيفا ان الشركة تمكنت من خلق منتجات بجودة عالميه وبأسعار مناسبه.

وعن هذا الإنجاز العلمي أوضح مدير دائرة الجوادة الدوائية السيد ماهر الخاروف أن من ميزات طرق تحليل شركة القدس أنها قادرة على الكشف الدقيق عن اي من الشوائب والمواد المتفككة ذات العلاقة بفعالية المادة الدوائية، مضيفا أن المضاد الحيوي "كلورامفينيكول" يكون بعدة اشكال صيدلانية ككبسولات، ونقط للعين، ونقط للأذن، ومراهم للعين، ومراهم للجلد.

يذكر أن شركة القدس للمستحضرات الطبية قد تأسست في العام 1969 برأس مال قدره 5 مليون دينار أردني، ولدى الشركه ثلاث وحدات عمل مختلفة، الأولى في صناعة الأدوية البشرية والثانيه في الأدوية البيطرية والزراعية والثالثة في صناعة منتجات العناية الشخصية والمنزلية، وتنتج الشركة ما يزيد عن 350 مستحضرا سواء كان دوائي أو من المنتجات الاخرى كالعطور ومواد التجميل والمنظفات والمواد المطهرة.

والجدير بالذكر أن لشركة القدس للمستحضرات الطبية مصانع في فلسطين، الأردن، والجزائر، ويعمل فيها أكثر من 350 موظفا من أصحاب الكفاءات العالية والتخصصات العلمية المختلفة.