وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"القارات الخمس" اكبر عملية دبلوماسية لنيل الاعترف بالدولة

نشر بتاريخ: 16/07/2011 ( آخر تحديث: 17/07/2011 الساعة: 11:06 )
بيت لحم - رام الله - تقرير معا -كشف د. صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عن قيام القيادة الفلسطينية باعداد خطة لأكبر عملية تحرك سياسي دبلوماسي على مستوى العالم منذ 30 عاما على اساس القيادة الجماعية ،والعمل المنظم من جميع الوان واطياف القيادة ،نحو دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس .

وقال عريقات في حديث خاص لـ"معا " ان الحملة ترمي الى تحقيق هدفين الاول : تحصيل اعتراف بدولة فلسطيني على حدو 67 وعاصمتها القدس الشرقية ،الثاني :المساعدة في الحصول على العضوية كدولة في الامم المتحدة.

واكد عريقات انه شخصيا مثل غيره جندي في هذا الفريق ويعمل مع الرئيس ومع طواقم القيادة وبالتنسيق المسبق مع اللجنة المركزية لفتح واللجنة التنفيذية للمنظمة ضمن خطة جماعية موحدة اقرتها القيادة وتم اقرارها في لجنة المتابعة بجامعة الدول العربية .

وحول دوره الشخصي في المفاوضات قال عريقات "انا اعمل جندي في فريق القيادة وان خطة القيادة صاغها عشرات الخبراء والقادة بشكل جماعي وصائب جندي ينفذ مع زملائه الخطة ولا يقرر لوحده اي قرار" .

وكشف عريقات عن التفاصيل الكاملة لتلك الحملة غير المسبوقة والتي سيتولى القيام بها طاقم من السياسيين.

حيث كلف رئيس كتلة فتح عزام الاحمد وأمين عام حزب الشعب بسام الصالحي للتوجه الى الصين فيما كلف كل من عباس زكي وصبري صيدم بالتوجه الى الهند وفيتنام.

وكلف د. غسان الخطيب بالتوجه الى استراليا ونيوزلندا فيما كلفت د.حنان عشراوي بالتجه الى كندا بينما كلف شعث بالتوجه الى روسيا والبوسنة والهرسك والبرتغال.

وكلف كل من د.محمد اشتية وعفيف صافية بالتوجه الى كوريا واليابان وكلف رياض منصور بالعمل في رئاسة المجموعة العربية في نيويورك وكذلك قادة الى البرازيل وكولومبيا والقارات الخمس.