وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي يوصل لقاءاته مع قوات الامن الوطني بنابلس

نشر بتاريخ: 16/07/2011 ( آخر تحديث: 16/07/2011 الساعة: 16:41 )
نابلس- معا- ضمن التعاون بين التوجيه السياسي وقيادة منطقة نابلس، التقى مفوض التوجيه السياسي للأمن الوطني الرائد يوسف أبو زبيدة بضباط وأفراد الأمن الوطني في معسكر جنيد، وتحدث لهم عن الايثار واهميته في العمل الامني.

وقال ان الإيثار أصل جميع الفضائل: فهو مقاومه للانانيه وتجنبها واعتبار الآخرين كأنفسنا لهم ما لنا وعليهم ما علينا وعن الإيثار تتفرع أمهات الفضائل كالتواضع والتسامح والمغفرة والعفو والكرم والعدالة والمحبة والوفاء. وهو تقديم الإنسان حاجه غيره من الناس على حاجته على الرغم من احتياجه لما يبذل، فقد يجوع ليشبع غيره، أو يعطش ليروي غيره، فهو إنكار للذات ونبذ للانانيه المقيتة وهو تقليد راسخ في العديد من الأديان والثقافات وفي ديننا الحنيف يعتبر أحد الركائز التي تحدد الشخص الزاهد والتقي

واشار ان الايثار هو قمة الفضائل التي تنمي الانتماء وتقوي العلاقات الطيبه وتاكد على العمل الجماعي وتمتن الانضباط الذي هو جوهر العمل والنجاح. وهو اساس في بناء العلاقات الداخلية ضمن الجماعة الواحدة ومع الآخرين لانه يعني التضحية والفداء من اجل الآخرين ويقوي من قاعدة الاحترام والثقة المتبادلة بين افراد الوحدة مما يجعل تماسكها وتعاونها قويا ويؤدي الى تحقيق الانجازات المطلوبة بكل كفاءة وجدارة.

كما دعا ابو زبيدة الى تعميق روح الايثار ونكران الذات والابتعاد عن الانانية والتعالي على الاخرين.

وتم مواصلة البرنامج الديني المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني وشرطة محافظة نابلس (الإرشاد والتوعية ...والدروس الدينية)، التي تحث على التوبة والأخلاق النبيلة بالتعاون مع مديرية أوقاف نابلس والتي يلقيها الشيخ نابغ بريك من مديرية أوقاف نابلس وبالتنسيق مع مفوضية التوجيه السياسي للشرطة. حيث القى درسا بعنوان منلوازم رضيت بالله ربا وبالاسلام دين وبمحمد صلى الله وعليه وسلم نبيا وذلك للنزلاء في مركز الاصلاح والتاهيل.

وقال الشيخ نابغ ان ترضى عن ربك سبحانه وتعالى فترضى باحكامه وترضى بقضاءه وقدره وتطيع اوامره.

واشار الى ان الانتقائيه بالايمان وبالقضاء والقدر ليست صحيحه وهي ان ترضى فحسب عند موافقة القضاء لرغبلتك وتنسخط اذا خالف مرادك وميلك ... فهذا ليس من شان العبد