وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اغلاق صناديق الاقتراع لانتخابات غرفة تجارة وصناعة نابلس

نشر بتاريخ: 16/07/2011 ( آخر تحديث: 17/07/2011 الساعة: 09:13 )
نابلس- معا- أغلقت صناديق الاقتراع لانتخابات غرفة تجارة وصناعة نابلس بعد أن أعلن محافظ نابلس، اللواء جبرين البكري رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات غرفة تجارة وصناعة نابلس، عن تمديد موعد الاقتراع حتى الساعة السابعة من مساء اليوم.

وقال اللواء البكري، لمراسلنا: ان قرار التمديد يأتي لفسح المجال لمزيد من الوقت لكي يتمكن المقترع من ممارسة حقه الديمقراطي، بعد أن بلغت نسبة الاقتراع 69% ونأمل بمشاركة الجميع حتى السابعة من مساء اليوم".

وحول سير عملية الانتخابات أكد اللواء، أنه لم تسجل اية مشكلة منذ بداية عملية الاقتراع عند الثامنة من صباح اليوم، مشدداً على أنها ستبقى كذلك حتى إعلان نتائج الانتخابات والتي من المتوقع ان تظهر في ساعات متأخرة من هذه الليلة، وأشاد بتعاون الجميع من مرشحين وناخبين على إنجاح العملية الديمقراطية التي تشهدها نابلس".

من جانبه أشار تيسير قبلاوي، منسق لجنة التدقيق والمتابعة لعمليات الانتخابات في الغرف الفلسطينية، الى أن التمديد حق طبيعي لرئيس لجنة الإشراف وأعضاء لجنة الإشراف خاصة إذا كانت لديهم معطيات ويرغبون في رفع نسبة التصويت، بالإضافة الى وجود أعداد كبيرة من الناخبين ينتظرون دورهم على باب مركز الاقتراع، وبناء على ذلك تم اتخاذ قرار التمديد".

من جهته أوضح، خالد صلاح، منسق شؤون الغرف التجارية ومسؤول ملف الانتخابات في وزارة الاقتصاد، الى أن هذا الإقبال الشديد والمتصاعد على التصويت يعبر عن رغبة كبيرة وجامحة لدى قطاع الأعمال في المحافظة بشكل خاص وقطاع الأعمال الفلسطيني بشكل عام، للتغير الديمقراطي الهادئ والمتوازن في هذا القطاع الحيوي المهم.

وأضاف: وهذا يعكس الصورة المشرقة والحضارية للشعب الفلسطيني وإيمانه بمبادئ الديمقراطية والعصرية وقواعد الحكم الرشيد، معربا عن ثقته المطلقة بأن هذا التحول الديمقراطي في المؤسسات الاقتصادية سيقود حتما الى ترسيخ قاعدة بناء هذه المؤسسات على أسس ديمقراطية ومهنية يساهم مساهمة فاعلة في جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحقيق تقدم ملموس في نمو الناتج المحلي الإجمالي وزيادة معدلات الاستثمار والحد من البطالة".

يشار الى أن عدد الذين يشرفون ويعملون في إدارة وتنظيم عملية الانتخابات لغرفة تجارة وصناعة نابلس، يصل لنحو 60 شخصاً ما بين لجنة الفرز ولجنة الإشراف وإشراف مباشر وغير مباشر.