وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نيابة عن الرئيس: صيدم يستقبل مؤسس مجتمع البرمجيات الحرة

نشر بتاريخ: 16/07/2011 ( آخر تحديث: 17/07/2011 الساعة: 12:12 )
رام الله- معا- استقبل مستشار الرئيس لشؤون الاتصالات والمعلوماتية والتعليم التقني صبري صيدم، بالنيابة عن الرئيس محمود عباس، اليوم السبت، مؤسس حركة ومجتمع البرمجيات الحرة العالم ريتشارد ستالمان.

وشكر صيدم باسم الرئيس العالم ستالمان على اختياره فلسطين كمحطة رئيسية من محطاته العالمية، وثمن تلك الخطوة واعتبرها شهادة تستحق الاعتزاز بتطور المعلوماتية في فلسطين والاهتمام الأكبر بالبرمجيات وعالم الحاسوب برمته.

وأكد أن نجاحات فلسطين في عالم المعلوماتية وجهود أبنائها وبناتها في هذا المجال هي التي فتحت الباب لاهتمام العالم ومشاهير المعلوماتية بزيارة فلسطين والاهتمام بجمهورها المولع بالتكنولوجيا وتطورها، إضافة إلى تأصيل كبريات الشركات العالمية لعملها ومشروعاتها في فلسطين.

من جهته، رحب ستالمان بتطور مجتمع البرمجيات الحرة في فلسطين، مشددا على أهمية الحرية كخيار أساس في تعامل المجتمع الفلسطيني مع الإنترنت والبرمجيات، مؤكدا أن النهوض بالمجتمع يستوجب توفير كامل الإمكانيات لتطوير صناعة البرمجيات واللحاق بركب الدول المتطورة على أرضية العدالة والإنسانية.

يذكر أن مجتمع البرمجيات الحرة يستضيف هذه الأيام العالم ستالمان أحد أهم المؤثرين عالميا في تطور المعلوماتية وتوفير الانتشار الأوسع للبرمجيات الحوسبية الحرة في العالم، في جولة تشتمل سلسلة من المحاضرات يلقيها في جامعات بيرزيت والنجاح والعربية الأميركية إضافة إلى سلسلة مهمة من اللقاءات.

وشارك في الاجتماع أعضاء مجموعة البرمجيات الحرة الفلسطينية.