وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احتفال توزيع شهادات التدقيق الداخلي على ممثلي شركات الحجر والرخام

نشر بتاريخ: 17/07/2011 ( آخر تحديث: 17/07/2011 الساعة: 10:40 )
بيت لحم -معا- عقد اتحاد صناعة الحجر والرخام في فندق البرادايس – بيت لحم احتفالا بمناسبة منح شهادات التدقيق الداخلي لعدد من ممثلي الشركات المستفيدة من مشروع IS0:9001 البالغ عددها تسع شركات بالاضافة لمركز الحجر والخام.

وحضر اللقاء رئيس الاتحاد السيد صبحي ثوابتة واعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية والشركات المستفيدة بالإضافة لكل من م. طاهر دنون من وزارة الاقتصاد الوطني ،م. أيمن سلطان و د. سهيل سلطان من جامعة بوليتكنك فلسطين، غسان الجمل من وكالة التنمية الامريكية USAID ، م. حسن عبد الجبار من مؤسسة Carana ، م. جواد الحاج مدير مركز الحجر والرخام وطاقم المركز، عيسى البيتوني رئيس شركة Besco وطاقم الشركة وياسمين ابو بكر من شركة M.A.K .

في بداية الحفل رحب صبحي ثوابتة بالحضور، مؤكدا على أهمية المشروع الذي يأتي ضمن سلسلة نشاطات وجهود الاتحاد في القيام بدوره في خدمة قطاع صناعة الحجر والرخام وبعد استعراضه جملة من نشاطات الاتحاد الهامة اختتم بشكره جميع الأطراف التي تعمل مع الاتحاد لتحقيق أهدافه.

وتحدث غسان الجمل باسم وكالة التنمية الأمريكية USAID معربا عن شكره للاتحاد على الجهود الكبيرة التي يقوم بها، مبينا ان وكالة التنمية الأمريكية تستهدف قطاع الحجر والرخام في مشاريعها وبرامجها نظرا للأهمية الاقتصادية الكبرى لهذا القطاع .

فيما تحدث عقب ذلك د. سهيل سلطان مدير دائرة التخطيط والتطوير في جامعة بوليتكنك فلسطين عن الشراكة وأهميتها والنتائج المتحققة منها، معربا عن سعادة الجامعة بالشراكة مع الوزارة والاتحاد والمتمثل بإقامة مركز الحجر والرخام الفريد من نوعه على مستوى المنطقة.

بدوره اشار م. حسن عبد الجبار مسؤول تطوير قطاع الحجر والرخام بمؤسسة Carana مشروع EDIP ، الى المساهمات والبرامج والمشاريع التي تم تنفيذها مع الاتحاد والتي كان لها اثر ايجابي في تطوير هذا القطاع الهام.

وعقب ذلك تحدث م. طاهر دنون باسم وزارة الاقتصاد الوطني، معربا عن اعتزاز الوزارة بالاتحاد ونشاطاته مبينا ان الوزارة تسخّر كل إمكانياتها لتنمية الاقتصاد الفلسطيني وتطوير قطاعاته المختلفة ولا سيما قطاع الحجر والرخام.

من جهته اشار م. جواد الحاج مدير مركز الحجر والرخام وفي مداخلته الى الفوائد المستفادة من بناء نظام ادارة الجودة ISO: 9001 واستعرض تجربة مركز الحجر في هذا المجال.

وشكر م. ماهر حشيش المدير التنفيذي للاتحاد الجميع على جهودهم المتواصلة في انجاز وتنفيذ المشاريع والبرامج الكفيلة برفع قدرات الشركات الفلسطينية وتعزيز تنافسيتها .

هذا وقد اختتم الحفل بتوزيع الشهادات على ممثلي الشركات الذين اجتازوا دورة التدقيق الداخلي بنجاح.