وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكتلة الإسلامية في الشجاعية تختتم مخيمها المغلق

نشر بتاريخ: 17/07/2011 ( آخر تحديث: 17/07/2011 الساعة: 10:48 )
غزة- معا- اختتمت الكتلة الإسلامية في منطقة الشجاعية شرق غزة المخيم المغلق الذي أطلقته أواخر الأسبوع الماضي في مدينة خانيونس لطلاب المرحلة الثانوية بمشاركة 150 طالب وذلك في إطار سلسلة المخيمات التي أعلنت الكتلة الإسلامية عن تنفيذها خلال الإجازة الصيفية.

واشتملت فقرات المخيم على الندوات التربوية وورش العمل والمسابقات الثقافية والألعاب المتنوعة إلى جانب فقرات السباحة وعدد من الفقرات التي قام بتنفيذها المشاركون في المخيم.

من جانبه قال محمد إسليم أحد المشرفين على المخيم أن الكتلة الإسلامية تعكف على تنظيم مثل هذه الأنشطة وذلك للترفيه عن الطلاب وتثقيفهم والعمل على إظهار إبداعاتهم من خلال الأنشطة المتنوعة التي تنفذ داخل المخيم.

وأوضح اسليم أن هذه المخيمات تخص طلاب المرحلة الثانوية لما لهم من دور ريادي في المستقبل , مضيفا أن المخيم المغلق الذي استمر لمدة 38 ساعة متتالية اشتمل على المحاضرات ذات الطابع التربوي بالإضافة إلى ورشة عمل عن التفكير الإبداعي بمشاركة جميع الطلاب .

ونوه اسليم أنه تم تقسيم الطلاب إلى مجموعات كل مجموعة تحمل اسم ثورة من الثورات العربية التي بدأت مطلع العام الحالي للانتفاض في وجه الظلم مشيرا إلى انه تم الحديث عن كل ثورة من هذه الثورات للطلاب وأهم النتائج التي وصلت إليها وما ترتب عنها على الوضع الفلسطيني .

وزار المخيم عدد من قيادات حركة المقاومة الإسلامية حماس حيث تم إلقاء بعض المحاضرات للطلاب التي تتحدث عن الالتزام والفرق بين الشاب الملتزم والشاب المنحرف الذي باع دينه بعرض من الدنيا.

واختتم المخيم بجو تسوده المحبة وروح الإخوة بين الطلاب والمشرفين ، ويشار إلى أن منطقة التفاح في شرق غزة تعكف على تنفيذ مخيمها المغلق لطلاب المرحلة الثانوية ببرامج وأنشطة تم الإعداد لها منذ فترة .