وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب ابو علي يطا يحاضر في مخيم زهرات الدفاع المدني

نشر بتاريخ: 17/07/2011 ( آخر تحديث: 17/07/2011 الساعة: 14:16 )
الخليل -معا- حاضر النائب ابو علي يطا عضو المجلس التشريعي في زهرات مخيم الدفاع المدني الاول ، وذلك إستكمالاً لبرنامج فعاليات مخيم الحرية والاستقلال .

وفي تقرير لادارة العلاقات العامة والانسانية في الدفاع المدني افاد ان النائب ابو علي يطا القى محاضرة حول تاريخ الحركة الاسيرة داخل السجون الاسرائيلية والتحديات التي يعيشها الاسرى والانجازات التي حققوها بدمائهم وجوعهم وعطشهم والاستفزازات والمضايقات التي يتعرضون لها من ادارة السجون وكيف استطاع الاسرى بارادتهم الصلبة ان يحولوا السجون الى مدراس ثورية وفكرية وتعليمية خرجت معظم القادة والمتعلمين والمثقفين وعمقت حب الانتماء للوطن .

وساد المحاضرة اجواء من الامل والالم عمن ما زالوا يقبعون في السجون وامل بوقوف شخص مثل ابو علي يطا امامهم وهو احد عمداء الحركة الاسيرة والذي حكم مدى الحياة وامضى 28عاما في الاسر .

من جانب آخر شهد المخيم يوما طبيا نفذته الخدمات الطبية العسكرية شمل فحص اللثة والاسنان لجميع الزهرات في المخيم من قبل الدكتور حاتم مرعب الذي القى محاضرة عن الاسعافات الاولية والية التصرف السليم مع المصاب .

وإستكمال برنامج التدرب على المشاة والانضباط داخل الطابور من قبل الرقيب اول شادي بلل احد ضباط صف الامن الوطني وحصص في الموسيقى والمسرح .