وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العميد ابو ربيع: الالتزام بالولاء للمؤسسة الامنية هو ولاء كامل ومطلق

نشر بتاريخ: 17/07/2011 ( آخر تحديث: 17/07/2011 الساعة: 14:39 )
نابلس -معا- واصل العميد ابو ربيع مدير التوجيه السياسي في المحافظة لقاءاته مع ضباط وافراد قوات الامن الوطني والتقى بضباط وافراد السريه الثالثة، مثمنا جهودهم وتعبهم وباقي المؤسسة الامنية في توفير الامن والاستقرار.

وتحدث لهم عن اهمية الولاء للمؤسسة الامنيه والقائد كتعبير حقيقي للانتماء الوطني وقال ان الولاء الوطني هو شعور وجداني واحساس نفسي نابع من خلجاتنا.. يترجمه العمل ويبلوره الوعي الى تجسيدات عملية تعبر عن حب الوطن والاستعداد دوماً على التضحية في سبيله، والاخلاص له، والعمل من أجل رقيه وعزته وتقدمه ليكون مفخرة لاي وطني حقيقي فالولاء للوطن اسمى معانيه الفداء والولاء للمؤسسه الامنيه هو العمل والسلوك الحسن والتميز والولاء للقائد هو الالتزام والطاعة والوفاء والاخلاص في تنفيذ الاوامر.

واكد ان الولاء للوطن اسمى معانيه الفداء والولاء للمؤسسة الامنية هو العمل والسلوك الحسن والتميز والولاء للقائد هو الالتزام والطاعة والوفاء والاخلاص في تنفيذ الاوامر . ولهذا المطلوب دوما المزيد من الانضباط الايجابي للتعبير عن الولاء بروح ومعنويات عاليه وشجاعة كبيرة فان الالتزام بالولاء للمؤسسة الامنيه وعبرها بالولاء للوطن، هو ولاء كامل ومطلق

كما التقى العميد أبو ربيع بضباط وأفراد الضابطة الجمركية بحضور الرائد فرسان بني جابر مدير الضابطة الجمركية، وتحدث لهم عن الصداقة واهميتها لرجل الامن .

وقال ان الصداقة هي علاقة اجتماعية قائمة على الود والتعاون والثقة والاحترام المتبادل...... دون مصلحة او غاية يصوغها الانسان باختياره..... عمادها الاخلاص والوفاء ..... وجاء في لسان العرب "لابن منظور ان الصداقة من الصدق والصدق نقيض الكذب وبهذا تكون الصداقة هي صدق النصيحة والاخاء والصديق هو من صدقك..... وعرفها علماء النفس بالجاذبية المصحوبة بمشاعر وجدانية .... ويضيف البعض الاخر انها علاقة اجتماعية وثيقة ودائمة تقوم على تماثل الاتجاهات وبصفة خاصة وتحمل دلالات بالغة الاهمية بها توافق الفرد واستقرار الجماعة .

وقال :"اهمية الصداقة تعود الى صلتها بالصدق كما قلنا من جهة والى حاجتنا الملحة اليها في جميع الظروف والاحوال. فالانسان لا يستطيع ان يعيش بمفرده ولا يمكنه قضاء ماربه او بلوغ اهدافه السامية في حقل التعليم او الادب او العسكريةان الوحدة او الوحشة تضعف معنويات المرء فيغدو عاجزا عن احتمال الازراء اذ انهالت عليه وليس حوله من يسانده او يحثه على مواصلة النضال لتعم الصداقة بين ضباطنا وافرادنا فهي الجسر الواصل الى النجاح و التطور والبناء وبالصداقة نقوى ".

و كان الرائد فرسان قدر رحب بالعميد ابو ربيع، مثمنا دور التوجيه السياسي وعطاءه المستمر واكد على الصداقة واهميتها في التعامل مع الاخرين لكسب ثقتهم .