وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النضال الشعبي تفتتح معرض الدكتور سمير غوشة للمطرزات والمشغولات اليدوية

نشر بتاريخ: 17/07/2011 ( آخر تحديث: 17/07/2011 الساعة: 14:26 )
سلفيت -معا- أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني على ضرورة توحيد كافة الجهود واستنفار كافة الفعاليات والقوى في المعركة الدبلوماسية التي تخوضها القيادة الفلسطينية لانتزاع الاعتراف بالدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة ، مشيرةً إلى أن تنفيذ اتفاق المصالحة وتحقيق الوحدة الوطنية بات امرا ملحا في ظل ما يتعرض له أبناء شعبنا من اعتداءات يومية ترتكبها حكومة الاحتلال الإسرائيلية .

وقالت الجبهة أن البيان الذي تقدمت به الولايات المتحدة إلى اجتماع اللجنة الرباعية الذي عقد في واشنطن الأسبوع الماضي الذي نشر نصه الكامل يوم أمس، يظهر الانحياز الأمريكي الواضح وتوفير الحماية للمصالح الإسرائيلية ، وبمثابة خطوة تقوم بها الإدارة الأمريكية لإجهاض التوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة.

ودعت الجبهة إلى كسر الاحتكار الأمريكي لرعاية عملية السلام، حيث أنها تعمل وفق أجندة حكومة الاحتلال، وتحاول الالتفاف على قرارات الشرعية الدولية.

وأضافت الجبهة خلال افتتاحها معرض " الدكتور سمير غوشة للمطرزات والمشغولات اليدوية " ، وحفل الاستقبال بمحافظة سلفيت بالذكرى 44 للانطلاقة والذكرى الثانية لرحيل القائد المؤسس د. غوشة ، بحضور محمد العطاونة عضو المكتب السياسي للجبهة ، وأحمد عرام أمين سر الجبهة بمحافظة سلفيت، وقادة الأجهزة الأمنية والقوى والفعاليات الرسمية والشعبية ، إن تفعيل المقاومة والنضال الجماهيري في مواجهة جدار الفصل والبناء الاستيطاني يفضح جرائم حكومة الاحتلال ويكسب شعبنا التضامن والدعم العالمي .

من جانبه أكد العطاونة على تمسك الجبهة بذكرى انطلاقتها الرابعة والأربعين بالثوابت الوطنية، وحماية المشروع الوطني الفلسطيني، والتمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لأبناء شعبنا .

وأشار العطاونة إلى أهمية المعارض التراثية، فهي مهمة وطنية ونضالية للحفاظ على تراثنا الحضاري وموروثنا الثقافي وهو أيضا نوع من أنواع التعبير عن انتمائنا الوطني والإنساني لهذه الأرض، حيث يعمد الاحتلال على سرقة تراثنا وتزييف الحقيقة ، مؤكداً أنه بالوحدة والصمود والخيار الديمقراطي سيتمكن شعبنا من تحقيق أهدافه وتطلعاته بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.