وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الليلة.. نهائي كأس العالم للسيدات

نشر بتاريخ: 17/07/2011 ( آخر تحديث: 17/07/2011 الساعة: 22:17 )
بيت لحم- معا- يحتضن استاد مدينة فرانكفورت مساء اليوم الاحد نهائي كأس العالم 2011 للسيدات التي تقام في المانيا.

ووصل الى اللقاء الختامي بعد ثلاثة اسابيع من الاثارة والمتعة منتخبي الولايات المتحدة الامريكية واليابان.

وشق المنتخب الأمريكي، المصنف الأول عالميا، طريقه بنجاح إلى المباراة النهائية ليصبح على بعد خطوة واحدة من إحراز لقبه الثالث في البطولة التي توج بلقبها سابقا في عامي 1991 و1995 .

ويستطيع المنتخب الأمريكي الانفراد بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد ثلاثة ألقاب مقابل لقبين للمنتخب الألماني ولقب واحد للنرويج.

وفي المقابل، يسعى المنتخب الياباني إلى مواصلة المغامرة وتحقيق مفاجأة جديدة وإحراز اللقب بعدما عبر إلى المباراة النهائية على حساب منتخبات عريقة وأبرزها المنتخب الألماني حامل اللقب وصاحب الأرض.

ونالت البطولة الحالية إشادة بالغة من جميع المتابعين والمشاركين وكذلك من الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" والذي وصفها بأنها الأفضل في التاريخ حتى الآن.

وينتظر أن يحتشد 49 ألف مشجع في مدرجات الاستاد لمشاهدة النهائي غير المتوقع بين القوة والعراقة والخبرة المتمثلة في المنتخب الأمريكي والمكر والتأنق متثملا في أداء المنتخب الياباني.

وذكرت وكالة الانباء الالمانية ان المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ستحتفل بعيد ميلادها الـ57 اليوم اثناء المباراة، كما وسيتابع اللقاء الرئيس الألماني كريستيان فولف وجوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

ووفقاً لما أعلنته اللجنة المنظمة للبطولة فإن لاعب كرة القدم الألماني السابق لوتر ماتيوس والمدير الفني السابق للمنتخب الألماني يورجن كلينسمان سيكونان بين الحضور، كما سيحضر المباراة سفيرا الولايات المتحدة واليابان.


|137897|