وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير مديرية ثقافة طوباس يزور مخيم الشرطي الصغير

نشر بتاريخ: 18/07/2011 ( آخر تحديث: 18/07/2011 الساعة: 11:07 )
طوباس- معا- رنين صوافطه- زار مدير مديرية الثقافة في محافظة طوباس عبد السلام عابد امس الأحد مخيم الشرطي الصغير في مدرسة البيروني؛ للإطلاع على سيرورة عمل المخيم، وتشديدا لأواصر التعاون بين مديرية ثقافة طوباس ومديرية شرطة طوباس، واللجنة الوطنية الفرعية للمخيمات الصيفية في المحافظة.

وقدم عابد للشرطيين الصغار خلال زيارته مسرحية من تأليفه تحمل اسم" الشرطي الصغير" ليقوموا بتمثيلها في الحفل الختامي بعد أن يتلقوا التدريب المناسب مع الإختصاصية انتصار أبو ناصر من بلدية طوباس.

وتهدف المسرحية إلى تعريف المشاركين بالقوانين والأنظمة، وتحثهم على الأمانة، وزرع بذور الخير في نفوسهم، وتزيد من إدراكهم لأهمية الأمن والأمان للإنسان.

وأكد مدير مديرية الثقافة على أن المديرية تسعى لإستنهاض المبدعين المشاركين في مخيمات صيف 2011 في طوباس؛ من خلال الندوات الثقافية والأدبية ضمن الخطة المشتركة بين مديرية الثقافة، والمؤسسات القائمة على المخيمات الصيفية الملتحفة بإسم اللجنة الوطنية الفرعية.

" مخيمات الفارعة.. وتستمر"
تستمر فعاليات المخيمات الصيفية في مخيم الفارعة منذ أسبوع كسائر مخيمات المحافظة؛ ليغدو أشبال وزهرات الفارعة هم المستفيد رقم واحد. فقد زار فريق الدعم النفسي الذي يضم كل من: جمعية الشبان المسيحية ووكالة الغوث في محافظة طوباس مخيم" شراع الأمل" عقب الأحداث الأخيرة في المخيم التي نجم عنها استشهاد الشاب ابراهيم سرحان.

ونوه الأخصائي النفسي والإجتماعي في فريق الدعم النفسي داود أبو قذيلة إلى أن هناك حالات بين الأطفال تستدعي المتابعة؛ نظرا لإصابتهم بحالة من الرعب والخوف على اثر اقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم الفارعة.

وأضاف:" الأطفال الأكثر تضررا هم من كانوا الأقرب على موقع الحدث بل ومنهم من تضرر بشكل شخصي، فعملنا على كسر الحواجز وتفريغ نفسي لهم عن طريق الكلام والرسم".

ويضم مخيم" شراع الأمل" المنفذ من قبل اللجنة المحلية للتأهيل المجتمعي وبدعم من اللجنة الوطنية الفرعية للمخيمات الصيفية في محافظة طوباس 120 شبل وزهرة تتراوح أعمارهم بين ( 6 – 12) عام.