وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة - مركز الديمقراطية وحقوق العاملين يفتتح مخيمه الصيفي

نشر بتاريخ: 18/07/2011 ( آخر تحديث: 18/07/2011 الساعة: 11:33 )
غزة- معا - افتتح مركز الديمقراطية وحقوق العاملين بغزة مخيمه الثقافي الصيفي الخامس للقيادات النقابية تحت شعار ' ديمقراطية- شفافية – استقلالية 'وذلك ضمن مشروع تعزيز الديمقراطية في النقابات العمالية الذي ينفذه المركز بالتعاون مع مكتب المساعدات الشعبية النرويجية (ANP) .

ويشارك في هذا المخيم مجموعة من طلائع العمل النقابي الذين يمثلون العديد من المنظمات النقابية واللجان العمالية في قطاع غزة، و ذلك في قرية عباد الرحمن السياحية على شاطئ بحر غزة .

ورحب نضال غبن المشرف العام على المخيم النقابي ومنسق وحدة التنظيم النقابي في مركز الديمقراطية وحقوق العاملين بالمشاركين، متنيا أن يستفيدوا من فعاليات هذا المخيم وأن يشعروا بالسعادة ويتمتعوا بالفقرات والبرامج التي تم إعدادها في هذا المجال بعيداً عن النمطية والتدريب التقليدي.

وتطرق غبن إلى الفعاليات التي سيشهدها المخيم والذي سيستمر خمسة أيام متواصلة والذي سيشمل محاضرات وورش عمل ولقاءات لها علاقة بالعمل النقابي ومفهومه وقواعده ومراحله التاريخية ومنطقاته ودوره في التأثير والضغط وتبادل خبرات نقابية ونماذج من النضالات النقابية ومشاكل العمل النقابي بالإضافة إلى موضوعات لها علاقة بالحوار الاجتماعي من منظور نقابي وأنشطة ترفيهية وثقافية اخرى.

واعتبر غبن أن الهدف العام من تنظيم هذا المخيم الصيفي يأتي في إطار تعزيز المفاهيم الديمقراطية و لغة الحوار والتواصل والتشبيك ما بين النقابات العمالية، بالإضافة إلى أنه يهدف إلى الترفيه وخلق جو من المرح والسعادة لدى المشاركين والذين يعانون كباقي أبناء شعبهم من الحالة العامة لقطاع غزة، كما شكر غبن مكتب المساعدات الشعبية النرويجية لتعاونه في إنجاح هذا المخيم كشريك وداعم لخدمة الحركة النقابية وتعزيز الجانب الديمقراطي.