وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منع رئيس مجلس عزبة الطبيب من حضور جلسة الاعتراض على مصادرة اراض

نشر بتاريخ: 18/07/2011 ( آخر تحديث: 18/07/2011 الساعة: 13:03 )
قلقيلية - معا - رفضت سلطات الاحتلال منح رئيس مجلس قروي عزبة الطبيب بيان طبيب ومجموعة من أبناء القرية تصاريح دخول إلى إسرائيل لحضور جلسة المحكمة العليا الإسرائيلية بخصوص قرار الاعتراض الذي قدمه سكان القرية على مصادرة اراضيهم بحجج أمنية واهية، ما اثر سلبا على القضية التي أقامها المجلس القروي وآخرين من أبناء القرية لدى المحكمة العليا الإسرائيلية اعتراضا على مصادرة جزء من أراضي القرية بغرض إقامة جدران استيطانية عليها بحجة حماية المستوطنين الذين يسلكون طريق ( 55 ) المجاور للقرية.

وأفاد رئيس المجلس القروي أن هذه الخطوة ما هي إلا استكمالاً لمخططات الاحتلال الرامية لتهجير القرية تمهيدا للاستيلاء عليها.

وبين الطبيب ان المحكمة رفضت القضية من حيث المبدأ لتثبت أنها احد أدوات الاحتلال واذرعه في سرقة ارض المواطنين الفلسطينيين وتدمير ممتلكاتهم، وأثبتت بما لا يقبل الشك أنها تنتصر للمستوطنين على حساب المواطنين الفلسطينيين وأراضيهم.

وقد توصل المحامي إلى تفاهم مع هذه المحكمة لتشكيل لجنة من سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمعترضين لزيارة المواقع على الأرض لتحديد الأضرار الناتجة عن هذه الجدران الاستيطانية ومحاولة حلها وفي حال لم تتمكن هذه اللجنة من حل المشكلات الناتجة عن هذه الجدران والأسلاك الشائكة يحق للمعترضين التوجه مرة ثانية إلى المحكمة العليا الإسرائيلية للنظر في هذه الأضرار.