وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"المركزي" يلتئم في 27 الجاري لمناقشة ايلول والمصالحة والازمة المالية

نشر بتاريخ: 18/07/2011 ( آخر تحديث: 18/07/2011 الساعة: 15:17 )
بيت لحم- معا - قال المدير العام للمجلس الوطني الفلسطيني بلال الشخشير إن المجلس المركزي لمنظمة التحرير سينعقد في الــ27 من تموز الحالي، وأن التحضيرات لذلك تجري على قدم وساق.

وأضاف الشخشير في بيان صحفي أنه جرى البدء في توجيه الدعوات من قبل رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون، مشيرًا إلى أن هذه الدورة تنعقد وفقًا للنظام الأساسي لمنظمة التحرير الفلسطينية الذي ينص على انعقاد المجلس المركزي مرة كل ثلاثة أشهر، حيث جرى التأكيد على ذلك في الدورة الأخيرة التي عقدت في آذار الماضي.

وأكد الشخشير أن الأعضاء الحاليين للمجلس المركزي يبلغ عددهم 116 عضوًا وينتمون إلى كافة القوى السياسية الفلسطينية، بما فيها حركة حماس، مشيرًا في هذا الإطار إلى أن هناك أعضاء في المركزي من حركة حماس يشغلون مهام رؤساء لجان في المجلس التشريعي.

وأشار الشخشير إلى أن هذا الاجتماع يأتي في ظل ظروف سياسية ودبلوماسية غاية في الدقة عشية استحقاقات أيلول والتوجه إلى الأمم المتحدة، وما يشكل ذلك من حالة مواجهة دبلوماسية على الساحة الدولية والتصدي للضغوط التي تتعرض لها القيادة السياسية، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، وفي ظل سياسة الحكومة اليمينية الإسرائيلية التي تواصل الاستيطان وتهويد القدس.

وقال الشخشير إن المجلس المركزي سيعقد الساعة السادسة مساءً، في مقر الرئاسة في رام الله، وسيتناول جدول الأعمال: المصالحة والبدء بتنفيذ بنودها، والجهود المبذولة لإنجاح استحقاق أيلول القادم، والمفاوضات، والقدس وما تواجهه من مؤامرات وسياسة التهويد، وأوضاع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال ووسائل دعمهم، والوضع المالي الحالي وسياسة التقشف، وأخيرًا أية أمور أخرى يطرحها الأعضاء.

وتابع الشخشير "إن رئيس المجلس الوطني سيعقد سلسلة لقاءات تشاورية مع أعضاء المجلس الوطني المتواجدين في محافظات الضفة الغربية، حيث سيتم عقد لقاء يوم الأحد المقبل في مقر محافظة الخليل، وبحضور الأعضاء من محافظة بيت لحم والقدس والخليل، وسيتم عقد لقاء آخر في اليوم الذي يليه لأعضاء المجلس في مدينة نابلس المتواجدين في نابلس، وجنين، وطولكرم، وقلقيلية وطوباس، وسلفيت، ويوم الثلاثاء 26/7 سيعقد لقاء تشاوري آخر في مدينة رام الله، بمقر جمعية الهلال الأحمر يشارك فيه أعضاء المجلس المتواجدون في محافظتي رام الله وأريحا.