وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة المرأة تقر عددا من الأنشطة الرياضية مطلع العام الدراسي المقبل

نشر بتاريخ: 18/07/2011 ( آخر تحديث: 18/07/2011 الساعة: 15:06 )
غزة- معا- محمد حجاج- عقدت لجنة رياضة المرأة الفلسطينية صباح الأحد بمدينة غزة اجتماعا تشاوريا في مقرها بمبنى الاولمبية بغزة، بحضور كل من رنا أبو سيدو مسئولة الأنشطة الرياضية بجامعة غزة، وعلياء فراونة مسئولة الأنشطة الرياضية بكلية المجتمع التطبيقية، والإعلامية الرياضية نيلي المصري، وهالة شقورة مسئولة الأنشطة الرياضية باللجنة البارلمبية ولاعبة كرة القدم في منتخبنا النسائي السابق، إضافة إلى محمد أبو عيطة مسئول دائرة الرياضة للجميع بوزارة الشباب والرياضة بالحكومة المقالة.

وتم الاتفاق خلال اللقاء على وضع خطة مشتركة بين لجنة المرأة بالاولمبية ومؤسسات التعليم العالي المذكورة على أن يتم البدء بتنفيذها مطلع العام الدراسي الجديد 2011 2012 والتوافق على مواعيد مشتركة ومناسبة لتنفيذ الأنشطة الرياضية والتوعوية والثقافية الهادفة لتعزيز الثقافة الرياضية النسائية ونشرها في محافظات الجنوب.

وتقرر إقامة بطولتان في لعبة كرة الطاولة وأخرى للشطرنج تمهيدا لاختيار منتخب جامعي من مؤسسات التعليم العالي والمدارس خلال شهور سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر , على أن تنتهي قبل عقد الامتحانات النصفية للطالبات.

كما تقرر إقامة بطولة خاصة بالعاب القوى في الفصل الدراسي الثاني ضمن سلسلة من الفعاليات الرياضية في شهر مارس من العام القادم بمناسبة يوم المرأة العالمي والعاب أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقا.

من جانبها أكدت نيللي المصري نائب رئيس لجنة المرأة أن اللجنة تسعى إلى تعزيز أواصر التعاون والتواصل مع الأندية والمؤسسات والجامعات الفلسطينية بهدف النهوض والارتقاء بالرياضة النسوية في محافظات غزة , وفتح المجال أمام العديد من المهتمات للانضمام إلى أنشطة لجنة المرأة الرياضية.

من جهة أخرى تواصل عضوات لجنة المرأة الاستعداد لإقامة بطولة الراحلة "يسرى البربري" لكرة الطاولة المفتوحة للفتيات الأسبوع القادم وبمشاركة العشرات من اللاعبات من مختلف المؤسسات والأندية الرياضية في محافظات غزة , على أن تختتم قبل بدء شهر رمضان الفضيل.