وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكم المحلي:مجلس التنظيم الاعلى يتخذ عدة قرارات بعدد من المشاريع

نشر بتاريخ: 18/07/2011 ( آخر تحديث: 18/07/2011 الساعة: 18:06 )
رام الله - معا - ترأس د.خالد فهد القواسمي وزير الحكم المحلي، رئيس مجلس التنظيم الاعلى جلسة للمجلس اليوم بمقر الوزارة في مدينة البيرة بحضور كل من امين سر المجلس م. هاني نجوم وممثلي الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة تم خلالها مناقشة عدد من المشاريع واتخاذ عدة قرارات.

وقد اطلع المجلس على المخطط الوطني لحماية الموارد الطبيعية والمعالم التاريخية وقامت م. فاتن تمراز مدير الدائرة الفنية للمجلس بعرض عدد من المشاريع موضع التنفيذ ومنها مخطط هيكلي اريحا وشوارع لغاية الافراز الزراعي في قرى إجنسنيا وفرخة وبروقين وكذلك مشاريع الافراز الزراعي في تلك المناطق وتم الموافقة على مشروع تعديل تنظيمي في النويعمة وتمت الموافقة على مشروع وزارة الداخلية لمشروع تغيير صفة الاستعمال ووضع مشروع هيكلي تفصيلي لشارع في كفر راعي موضع التنفيذ وتم منح الموافقة الأولية لضم قطعة أرض لمشروع إسكان في عراق بورين في محافظة نابلس.

كما تم منح التسهيلات لترخيص كنيسة ومركز صحي في قرية عابود وتم تاجيل البت في مشاريع تعديل تنظيمي لشوارع في نابلس لحين انهاء المخطط الهيكلي للمدينة كما تم تاجيل البت في الاستئناف لتغير صفة الاستعمال في طولكرم وتم إعادة مشروع هيكلي تفصيلي تنظيم شارع في تل وعراق بورين بمحافظة نابلس لاستكمال الإجراءات وتم إعادة مشروع تعديل تنظيمي في سردا للاعتراضات لمدة 15 يوما.

وطلب المجلس تقديم دراسة شمولية لمشروع هيكلي تفصيلي لمشروع تغيير صفة الاستعمال في حلحول. كما أورد المجلس استئناف اللجنة المحلية في سردا لمشروع تعديل تنظيمي هذا ووافق المجلس على استنئاف آخر لبلدية رام الله بخصوص ترخيص بناء في حي الجبل.