وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح -إقليم جنوب الخليل تفتتح مخيم "القدس والعودة"

نشر بتاريخ: 18/07/2011 ( آخر تحديث: 18/07/2011 الساعة: 18:10 )
الخليل - معا - افتتحت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في إقليم الجنوب المخيم الصيفي للشبيبة الثانوية، في مدرسة بنات شهداء دورا، بحضور ياسر المسالمة مسؤول ملف الشبيبة الثانوية في الإقليم ووائل عويمر أمين سر حركة فتح في مدينة دورا.

حيث انطلقت فعاليات المخيم بقراءة القران الكريم ثم السلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، وألقى ياسر المسالمة كلمة رحب فيها بالمشاركين مبيناً هدف المخيم وعلاقته بالتنشئة الوطنية الصحيحة لخلق جيل قادر على حمل الأمانة، وعنوان القدس والعودة لمكانة القدس كعاصمة أبدية للدولة الفلسطينية العتيدة والعودة كثابت من ثوابتنا الوطنية.

وفي كلمة ألقاها وائل عويمر مرحباً بالمشاركين، شدد على أهمية مثل هذه المخيمات لجيل النصر القادم مركزاً على دور الشبيبة الثانوية كبناة للمستقبل وأملاً للحركة ونارها التي لن تنطفئ.

حيث يتضمن المخيم سلسلة من الفعاليات ففي اليوم الثاني للمخيم قام ياسر المسالمة بإعطاء محاضرة حول البناء التنظيمي لحركة فتح.

ومن ثم قام وفد من شرطة مكافحة المخدرات في محافظة الخليل على رأسهم الملازم أول رائد دودين بزيارة للمخيم وقام بإلقاء محاضرة بعنوان "المخدرات وآثارها السلبية على المجتمع"، مبينا الآثار السلبية الناجمة عن المخدرات وتعاطيها على المجتمع وأبنائه، مشدداً على دور شرطة المكافحة وحرص الأمن الفلسطيني على متابعة وملاحقة مروجي ومتعاطي هذه السموم، مثمنا في الوقت ذاته دور حركة فتح والشبيبة الثانوية في التوعية المجتمعية شاكراً لهم اهتمامهم بالموضوع داعياً للعمل من أجل مجتمع خال من المخدرات.