وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ طوباسي يدعو لحماية السوق من منتجات المستوطنات

نشر بتاريخ: 18/07/2011 ( آخر تحديث: 18/07/2011 الساعة: 18:59 )
طوباس - معا - ترأس د.مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية اليوم الاثنين اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور مدراء المؤسسات الحكومية العاملة بالمحافظة خضر دراغمة مدير دائرة الصحة والبيئة ونهيل صوافطة رئيس قسم المؤسسات الرسمية وبشار بني عودة رئيس قسم الشؤون الاجتماعية.

وأشار المحافظ طوباسي خلال الاجتماع إلى الاهتمام الحكومي المتنامي بمحافظة طوباس والأغوار الشمالية وهو الأمر الذي ترجم بزيارات المسؤوليين والوزراء المتكررة للمحافظة والتي توجت بزيارة دولة رئيس الوزراء د. سلام فياض للمحافظة قبل يومين واطلاعه على اوضاع المحافظة.

وقال المحافظ طوباسي ان زيارة رئيس الوزراء كانت ناجحة، مبينا ان المشاريع المنفذة بالمحافظة قد لاقت استحسان واعجاب دولته واللذي تعهد بدوره بالعمل على تنفيذ برامج حيوية وهامة بالمحافظة.

وأكد المحافظ طوباسي على ضرورة مراقبة الأسواق والتأكد من الالتزام بإشهار الأسعار إلى جانب التأكيد على خلو الأسواق من منتجات المستوطنات داعيا جهات الاختصاص الى القيام بجولات تفتيشية رقابية على السوق للتأكد من ذلك خاصة مع اقتراب حلول شهر رمضان الكريم.

وقال المحافظ طوباسي سنلجأ إلى تحديد الأسعار لبعض السلع الموجودة بالسوق خلال شهر رمضان وذلك حرصا على مصلحة المواطن، داعيا التجار الى عدم التلاعب بالأسعار خلال الشهر الفضيل والالتزام بهامش ربح معقول.

وصادق المحافظ طوباسي على عدة قرارات وتوصيات وتشكيل لجنة لمراقبة الاسواق وتفعيل دور لجنة مراقبة الأسعار يرأسها المحافظ وتضم في عضويتها ممثلين عن مديريات الاقتصاد الوطني والزراعة والصحة لتقوم بدورها بالتفتيش والرقابة على الأسعار وإشهارها ومدى صلاحية السلع وخلو السوق من منتجات المستوطنات بغية الحفاظ على مصلحة المنتج المحلي والاقتصاد الوطني.

كما أوصى المحافظ طوباسي بتشكيل لجنة متابعة عمل المجلس التنفيذي ويرأسها المحافظ وتضم في عضويتها ممثلين عن مديريات السياحة والأشغال العامه لتعمل على متابعة القرارات والتوصيات المنبثقة عن اجتماعات المجلس التنفيذي وذلك لتسهيل أمور العمل واجتماعات المجلس.

وأشار المحافظ طوباسي الى ضرورة تنظيم كافة مناحي الحياة بالمحافظة مؤكدا على ضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين ومباديء الصحة والسلامة العامه.

واستعرض المحافظ امام اعضاء المجلس عددا من المخالفات التي اتخذ المقتضى القانوني بشانها كاغلاق المسلخ البلدي واحد الكسارات غير المرخصة والتي تعمل بالمحافظة مؤكدا على ضرورة التزام الحرف والمنشات بالمعايير والشروط القانونية ليسمح لها العمل بموجبها.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على قرار منع استعمال المفرقعات والألعاب النارية وحظر بيعها في الأسواق والمحال التجارية الى جانب اتخاذ توصية بالعمل على إقامة مهرجان زراعي للمحاصيل الاستراتيجية بالمحافظة كالبطاطا والخيار الى جاني التأكيد على ضرورة التزام المنشات بانظمة الصحه والسلامة العامه.

كما تم استعراض واقع المياه وتنظيم حفر الابار الارتوازية ومنع الحفر العشوائي من اجل خدمة القطاع الزراعي الى جانب بحث امر تنظيم عملية البناء العشوائي والبناء بموجب التراخيص اللازمة كما تم مناقشة تخفيض تعرفة الكهرباء ورسوم الابنية القائمة والجديدة .