وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال تعتدي على موكب جنائزي وتعتقل شابا في بيت امر

نشر بتاريخ: 18/07/2011 ( آخر تحديث: 18/07/2011 الساعة: 20:26 )
الخليل-معا- داهمت قوات الاحتلال الاسرائيلي بعد ظهر اليوم، موكبا جنائزيا في بلدة بيت أمر واطلقت الرصاص المطاطي وقنابل صوتية وقنابل مسيل للدموع باتجاه جموع المشيعين، ما أدى لاصابة عدد منهم بالاختناق، كما واعتدى جنود الاحتلال بالضرب على اثنين من الباحثين الميدانيين التابعين لبيتسليم، والناطق الاعلامي بسام اللجان الشعبية في بيت أمر.

وفي التفاصيل، أوضح الناطق الاعلامي باسم اللجان الشعبية في بيت أمر، محمد عياد عوض، بأن قوة من جنود الاحتلال داهمت موكبا جنائزيا لأحد أبناء البلدة أثناء عملية تشييعه لمقبرة البلدة، حيث قام الجنود باطلاق وابل من القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل والرصاص المطاطي، واعتدت بالضرب على عدد من المشاركين بالتشييع وبضمنهم موسى ابو هشهش ومنال الجعبري ويعملان كباحثين ميدانيين لبيتسليم، بالاضافة للاعتداء عليه بالضرب، وتم نقل الشاب عماد احمد خليل ابو هاشم (21 عاما) الى المجمع الطبي في البلدة بعد اصابته برصاصة مطاطية في الظهر.

وأشار الى قيام جنود الاحتلال بمداهمة المقبرة ومنعت المشييعين من دفن المرحوم ابراهيم الخطيب، الا أن الاهالي استطاعوا دفنه بعد مغادرة الجنود للمقبرة.

الى ذلك، ذكر عوض بأنم قوة من جنود الاحتلال داهمت فجر اليوم منزل المواطن عبد الفتاح محمود الطيط واعتقلت نجله احمد (21 عاما).

من جانبه حمل المواطن عبد الفتاح الطيط، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة نجله المريض بالسكري، منوهاً الى أن نجله مريض جدا بالسكري ويأخذ الأنسولين على شكل حقن مرتين في اليوم، في الصباح والمساء، مضيفاً بان نجله بدأ يعاني من القلب بعد اصابته المزمنة بداء السكري.
|138062|