وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية الثقافة والصحة في ضيافة مخيم شهداء العودة في سلفيت

نشر بتاريخ: 18/07/2011 ( آخر تحديث: 18/07/2011 الساعة: 19:48 )
سلفيت - معا - ضمن جولاتهم الميدانية على المخيمات الصيفية التي تشرف عليها اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية استضاف مخيم شهداء العودة في سلفيت الممول والمدعوم من مركز واصل لتنمية الشباب ودائرة شؤون اللاجئين وفدي مديرية الثقافة والصحة في سلفيت .

مدير مكتب الثقافة في محافظة سلفيت ابتسام الرابي وممثلة المديرية في اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ابتسام القاضي , اضافة الى كل من سائدة رداد وامل ماضي من مديرية الصحة في محافظة سلفيت ومسؤولة قسم الصحة المدرسية في الصحة قاموا بجولة ميدانية داخل اقسام المخيم وزواياه المختلفة برفقة مدير المخيم حكم قدري ونائبه احمد بني نمرة ابو العبد والمنشطين في المخيم , حيث استمع الزوار الى شرح مختصر عن المخيم واقسامه وفعالياته وانشطته المنوعة والجهات الداعمة له , اضافة لمشاركتهم الاطفال في ترديد وغناء صيحة المخيم , وقدم بعض المشاركين في المخيم فقرات غنائية والقاء قصائد شعرية نالت اعجاب الزوار.

بعد ذلك قامت مدير مكتب الثقافة بعقد ورشة عمل فنية لاحد المجموعات في المخيم حيث قامت بتعليم الاطفال الرسم وصناعة الاشكال المختلفة من الورق والاسفنج والكرتون , وعبرت الرابي عن اعجابها بالمستوى الجيد للمشاركين في المخيم اضافة الى تعدد المواهب داخله .

اما مسؤولة قسم الصحة المدرسية في مديرية الصحة في محافظة سلفيت سائدة رداد وامل ماضي فقد عقدتا ورشة عمل خاصة بالطلائع في المخيم , واشتملت على محاضرة ارشادية حول العنف والتحرش والايدز والتغذية الصحية السليمة والمخدرات , وقامتا بتوزيع الجوائز والهدايا على المشاركين , وفي نهاية المحاضرة قامتا بفحص نظر المشاركين في المخيم .

وقدم حكم قدري مدير المخيم شكره العميق لمديرية الثقافة والصحة على هذه الزيارة البناءة والهدافة , وقدم شكره الخاص لمديرمكتب الثقافة في محافظة سلفيت ابتسام الرابي وزميلتها ابتسام القاضي وللاخوات امل ماضي وسائدة رداد على جهودهم الحثيثة والبناءة في خدمة المخيمات الصيفية ومشاركة الاطفال فرحتهم.

وفي نهاية الجولة طالب قدري اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية بتقديم دعم اكبر لهذه المخيمات من خلال زيادة كم وتحسين نوع القرطاسية للمخيمات, واضاف قدري بأن القرطاسية لهذا العام سيئة واقل من العام الماضي وذات نوعية رديئة فطالب مدير المخيم اللجنة بمتابعة موضوع دعم المخيمات والقرطاسية المقدمة لهم .