وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قيادة منطقة نابلس تستضيف اشبال وزهرات شهداء الواجب الوطني

نشر بتاريخ: 18/07/2011 ( آخر تحديث: 18/07/2011 الساعة: 21:23 )
نابلس -معا- إستقبل قائد منطقة نابلس العقيد الركن رياض الطرشه "أبو احمد" ادارة ومدربي وأشبال وزهرات مخيم شهداء الواجب الوطني والذي تنظمه هيئة التوجيه السياسي والعلاقات العامه للمؤسسة الامنية، بحضور مديرها في نابلس العميد محمد نصر أبو ربيع ومدير العلاقات العامة للامن الوطني وقائد الكتيبة الخامسة وعدد من الضباط والافراد.

ومن جهته ثمن قائد المنطقة، دور التوجيه السياسي في توعية زهرات وأشبال الوطن، الى جانب توعية ذويهم، مؤكدا على أهمية مثل هذه المخيمات في تنمية وتعزيز الانتماء الوطني ونسج العلاقات الطيبة بين أجيال الوطن والتاكيد على اهمية العلم والتعلم والتمسك بالقانون والحفاظ على مقدرات الوطن .

وأشار العقيد إلى أن قوات الأمن الفلسطينية، هي الحامية لأمن ومستقبل هؤلاء الأشبال والزهرات فهم أمل المستقبل وبناة الوطن.

وفي نفس السياق قامت قيادة المنطقة، بتوزيع الهدايا على المشاركين، بالاضافة الى إقامة وجبة غداء لهم.

ونظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني بنابلس والمركز الديموقراطي لحل النزاعات ورشة عمل بعنوان توقيد الذات لمجموعة من الشباب في قاعة جمعية بيتا الخيريه ونقل لهم احمد ابو جاغوب مفوض التوجيه الوطني في جنوب نابلس تحيات العميد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه الساسي بنابلس . وتحدث لهم عن الشخضيه ومكواناتها ودعائمها وقال اهمها هو القناعة واحترام الذات والايمان بالنفس والثقة والاعتزاز بها والقدرة على ضبطها وكذلك السلوك الطيب والموظف من اجل التعامل والتواصل الايجابي مع الاخرين .

فيما القت رهام من المركز الديموقراطي لحل النزاعات محاضرة عن توكيد الذات، وقالت انه إحدى الوسائل السلوكية الإجرائية المستخدمة في معالجة عدم الثقة عند الأفراد بأنفسهم، و شعورهم بعدم اللياقة و الخجل و الانسحاب من المواقف الاجتماعية،وعدم القدرة على تعبير الفرد عن مشاعره و أفكاره و اتجاهاته أمام الآخرين .

واضافت إن الاستجابات التوكيدية وغير التوكيدية و العدوانية عند الفرد هي استجابات متعلمة عن طريق مشاهدة الفرد و تقليده لنماذج يتصرفون بتلك الاستجابات وعن طريق التعزيز و العقاب واختيار مثل هذه الاستجابات بقصد معين، وتناولت ايضا الأهداف التي يسعى إلها أسلوب توكيد الذات وفوائده وخصائصه ومهاراتها .

وضمن برنامج المشترك مع قيادة منطقة نابلس القى الرائد يوسف ابو زبيدة مفوض التوجيه السياسي لقوات الامن الوطني محاضرة لضباط وافراد قوات الامن الوطني عن اهمية الابداع في العمل الامني، موضحا ان الابداع قدرة عقلية تظهر على الفرد والجماعة والمنظمة يمكن تطويرها وتنميتها وفق امكانيات وقدرات الافراد والجماعات. ومن شانه ان يسهم في تحسين قدرات العاملين على توليد والافكار وحل المشكلات والمشاركة في اتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب الخاصة منها في المجال الامني.

والقى الرائد حاتم عنتري مدير التدريب التوعية الوطنيه للمخيمات الصيفيه بنابلس ومنال حامد ابو رعد من توجيه نابلس خلال زيارة قاما بها في مدرسة الفاطمية والمقام على ارضها مخيم الياسر للأشبال والزهرات ونادي الحياة الصيفي في مدرسة عمر المختار حول اهمية الرموز الوطنية واحترام القيادة الفلسطينية المتمثلة برئيسها وقادتها الامنية . والانصياع للقانون الذي يوفر الامن والامان ومنح الحق لأصحابه ومناصرة المظلومين، وان احترام القانون والرئيس والوطن والعلم انما ينعكس بسلوك حضاري يظهر من خلاله احترام القانون والنظام وان يكون قدوة في عمله وتعامله مع الاخرين.

من جانبه اعرب عنتري عن اهمية المخيمات الصيفية في سعيها الدؤوب لحث الاطفال على ممارسة العديد من الانشطة التي تنمي الحالة الذهنية والبدنية ، وتزرع فيهم حب العطاء والتعاون والمشاركة .