وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلاطة يواصل انتصاراته في بطولة معركة مخيم جنين

نشر بتاريخ: 19/07/2011 ( آخر تحديث: 19/07/2011 الساعة: 11:43 )
نابلس - معا- وليد خرمه- قلب جدعان بلاطة تأخرهم بهدفين أمام إسلامي عين يبرود إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين وذلك ضمن مباريات الأسبوع الأخير من الدور الأول لبطولة معركة مخيم جنين بنسختها الثامنة -دورة الراحل حسن أبو ناعسة.

وقد شهدت المباراة أحداثاً دراماتيكية عديدة منها تقدم عين يبرود بهدفين مبكرين جاءا في الدقائق الأولى من الشوط الأول لكن ذلك لم يشفع لهم في استمرار التقدم وتحقيق الفوز ولم يكن كافياً لحسم نتيجة المباراة ، حيث سرعان ما انتفض لاعبو بلاطة وامتلكوا زمام الأمور وأحكموا سيطرتهم على النصف الثاني من أحداث الشوط الأول ومعظم الشوط الثاني ومالت الكفة لصالحهم ولكن إحرازهم للأهداف جاء متأخراً بعض الوقت حيث أحرزوا هدفهم الأول في الرمق الأخير من الشوط الأول وعادلوا النتيجة في منتصف الشوط الثاني وحققوا الفوز في الدقائق الأخيرة من المباراة.

والحدث الثاني كان حالة الشد العصبي وكثرة الاحتجاجات على قرارات الحكم وخاصة عند إشهاره البطاقة الحمراء في وجه حارس مرمى عين يبرود محمد عمر أمين إثر تصدي للكرة من أمام مهاجم بلاطة خارج منطقة الجزاء حيث توقفت المباراة عدة دقائق قبل أن تواصل سيرها ، كما أشهر الحكم البطاقة الصفراء مرات عديدة في وجه أكثر من لاعب من الفريقين ، وقبل النهاية بدقائق نال يوسف أبو رويس البطاقة الحمراء بعد أن كان قد حصل على بطاقة صفراء في وقت سابق .

أهداف المباراة :
* الهدف الأول لصالح عين يبرود جاء عن طريق شريف يحيى إثر هجمة مرتدة استقبل خلالها اللاعب الكرة داخل الصندوق ولم يتوانى في إرسالها أرضية زاحفة على يمين الحارس سائد أبو سليم .

* الهدف الثاني لصالح عين يبرود أحرزه محمد غفري من تصويبة أرضية إثر كرة مرتدة من دفاع بلاطة ترجمها إلى هدف .

* هدف بلاطة الأول جاء قبل إطلاق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول من تصويبة صاروخية أطلقها يوسف أبو رويس من خارج منطقة الجزاء في سقف المرمى .

* هدف بلاطة الثاني أحرزه أدهم أبو رويس أثر كرة عرضية أمام فوهة المرمى وصلته من بهاء بدرساوي حاول الحارس التصدي لها لكنها خدعته ووجدت طريقها داخل المرمى.

* هدف بلاطة الثالث جاء من الظهير الجديد أحمد نصاصرة حيث تلقى تمريرة من النجم إبراهيم أبو رويس الذي ترك مركزه كمدافع وساند الوسط والهجوم ، حيث تبادل الكرة مع شقيقه يوسف وزميله أمجد الفيومي لتصل إلى أحمد الذي توغل باتجاه المرمى وأرسل قذيفة تهاوت في شباك عين يبرود .

وبذلك انتهى اللقاء بفوز مركز بلاطة بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليحتل الفريق صدارة المجموعة الأولى برصيد (9) نقاط وبالعلامة الكاملة ، ليلاقي في الدور نصف النهائي صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية ، كما يستمر اللاعب أدهم أبو رويس في تصدر قائمة الهدافين برصيد (6) أهداف .

* اختارت اللجنة المشرفة اللاعب فراس سحويل من إسلامي عين يبرود كأحسن لاعب في المباراة ونال الكأس المقدم من صندوق الاستثمار الفلسطيني راعي البطولة .

* حكم المباراة : عصام الأطرش وساعده معين صبح ووليد نجيب ويونس بشارات رابعاً .