وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عمال مجلس الخدمات المشتركة في بيت لحم يضربون عن العمل

نشر بتاريخ: 19/07/2011 ( آخر تحديث: 19/07/2011 الساعة: 13:58 )
بيت لحم-معا- نفذ العشرات من موظفي مجلس الخدمات المشتركة في بيت لحم اضرابا عن العمل، حيث تجمعوا امام المقر معلنين الاضراب لعدم تلقيهم رواتبهم منذ شهرين.

وقال العمال انهم اعطوا ادارة مجلس الخدمات المشتركة فرصة لتجاوز الازمة، مؤكدين انهم لم يتلقوا رواتبهم منذ شهرين وهم في طريقهم الى الشهر الثالث مما سيزيد من معاناتهم خصوصا ونحن على ابواب شهر رمضان المبارك ومن ثم اقتراب العام الدراسي الجديد، مشددين على انه لا يمكنهم الاستمرار في العمل بهذه الظروف هذا بالاضافة الى ان يبعضهم يعاني نتيجة اقتراضه من البنوك حيث يقومون بالاستدانة من اجل سداد هذه القروض التي اذا ما تاخر سدادهم لها فانهم يتعرضون لزيادة في الفوائد بشكل لا يطاق.

وبحسب العمال فان الاضراب يشمل عمال مجلس الخدمات المشتركة الذين يجمعون النفايات الصلبة وسائقي سيارات النقل مما يعني توقف خدمة نقل النفايات وتجمعها في محيط حاويات القمامة في مختلف مناطق ومدن المحافظة مما سيشكل كارثة صحية وبيئية.

وناشد العمال الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض وكافة الجهات المعنية بالعمل السريع على حل الاشكالية قبل تفاقمها.

وقال رئيس مجلس الخدمات المشتركة المهندس جودة مرقص انه تفاجا اليوم بقيام الموظفين بالاضراب عن العمل حيث وصل الى مكتبه ووجد العمال والسائقين متجمعين امام المجلس في مدينة بيت لحم حيث ابلغه ممثلو العمال بالاضراب عن العمل حتى حل قضيتهم.

واوضح العمال بحسب مرقص انه عقدوا اجتماعا يوم امس وقرروا خوض الاضراب لرفع صوتهم عاليا من اجل منحهم ابسط حقوقهم والمتمثلة برواتبهم التي يعملون من اجلها ليوفروا لقمة العيش لاطفالهم، مشيرين له انه اعطوا فرصة مدة شهرين دون ردود ايجابية مؤكدين انهم حريصون على استمرار الخدمة واعادة العمل في اسرع وقت ممكن لكنهم يريدون التاكد من صول صوتهم ومعاناتهم الى كافة الجهات المعنية.

واضاف مرقص انه ابلغ العمال انه عقد بالامس اجتماعا مع محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل الذي قام مشكورا بحسب مرقص برفع الملف الى رئيس الوزراء مساء الامس وبشكل مباشر حيث ابلغه المحافظة بوعد رئيس الوزراء بالعمل السريع لمساعدة المجلس من اجل الاستمرار في خدماته طالبا من العمال اعطاء فرصة وفتح المجال امام المحافظ ورئيس الوزراء لانهاء الازمة.

واشار مرقص الى انه كان قد وجه رسالة قبل يومين عبر وسائل الاعلام الفلسطينية الى كافة الجهات المعنية يحذرفيها من الوصول الى هذا الوضع، مشيرا الى انه في حال استمر الاضراب يوما واحدا فانه ازمة ستحصل في مدينة بيت لحم ومختلف المدن والقرى الاخرى التي تشملها خدمات المجلس معربا عن امله بحل سريع للقضية.

واعرب مرقص عن امله بتجاوز الازمة في القريب العاجل لان استمرارها يعني مكرهة صحية وبيئية ستضر بكافة المدن والمناطق الفلسطينية مما سيؤثر على صحة المواطن وحياته سيما في الاجواء الحارة ستزيد من الازمة في حال تجمع النفايات نتيجة استمرار الاضراب.