وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الوطني" يغادر الى الاردن للمشاركة ببطولة الملك عبد الله لكرة السلة

نشر بتاريخ: 19/07/2011 ( آخر تحديث: 19/07/2011 الساعة: 21:21 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري الموفد الإعلامي- يغادر ارض الوطن مساءً اليوم الثلاثاء، وفد المنتخب الفلسطيني لكرة السلة متوجها إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في بطولة كأس الملك عبد الله الثاني الدولية التاسعة لكرة السلة، التي تجري بالأردن في الفترة من 21 -27 الجاري.

ويضم الوفد خضر ذياب رئيسا للوفد، وفؤاد ربيع مدير المنتخبات وامجد الخضيري إداريا بالإضافة إلى المدير التنفيذي للاتحاد عزيز طينة، ونادر مرتا مدربا، ووجدي الجعفري موفداً إعلامياً، وعنان دراغمة حكما، واللاعبين: نيقولا فضايل، عدي هلال، إبراهيم حبش، احمد ياسر، نديم عبد المحسن، فارس السويطي، عادل متا، ابراهيم حنا حبش، حنا سهواني.

وكان من المقرر اشتراك 6 لاعبين من قطاع غزة، بالإضافة إلى حكم ليشارك في تحكيم البطولة، لكن عدم صدور التأشيرات الخاصة بهم حالت دون ذلك، ما دفع اتحاد السلة للاعتماد على 9 لاعبين من الضفة، ولاعبين فلسطينيين مغتربين ومن الشتات.

وأكد المدير الفني للمنتخب، نادر مرتا، انه كان يتمنى اشتراك لاعبي غزة لما يتمتعوا به من خبرة ومهارة عالية في مجال كرة السلة، حيث كان يعول عليهم كثيرا خلال البطولة، متمنيا ان يلتحقوا بالمنتخب في وقت لاحق.

وانتظر اتحاد السلة حتى اللحظة الأخيرة قبل الإعلان عن التشكيلة النهائية أملا بصدور تأشيرات لاعبي غزة، لكن قوانين البطولة تحتم على المنتخبات إرسال كشوفاتها للجنة المنظمة لاعتمادها.

وكان المنتخب الفلسطيني خاض أخر وجبة تدريبية له في فلسطين، مساء الاثنين، وذلك في صالة العمل الكاثوليكي، بحضور جميع اللاعبين بالإضافة لرئيس الاتحاد خضر ذياب وأعضاء الاتحاد فؤاد ربيع وماجد بنورة ومحمد زيادة.

وقد ركز المدير الفني للمنتخب نادر مرتا خلال تدريباته على بعض الخطط الهجومية والدفاعية، وعمل على زيادة الانسجام بين اللاعبين.

اجتماع باللاعبين:
وبعد التدريب مباشرة اجتمع رئيس الاتحاد خضر ذياب باللاعبين، وشرح لهم وضع المنتخب الفلسطيني والضغوطات التي تعرض لها في الفترة الأخيرة وخاصة فيما يتعلق بلاعبي غزة عدا عن اعتذار العديد من اللاعبين بالضفة عن الاشتراك في صفوف الوطني، والذي أكد انه سيلجأ إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من اعتذر دون أسباب مقنعة.

كما وطالب اللاعبين ببذل أقصى جهد خلال البطولة لتشريف فلسطين وتحقيق نتائج طيبة، متمنيا لهم التوفيق.

من جانبه قال فؤاد ربيع، رئيس لجنة المنتخبات في اتحاد السلة ان هذه البطولة ستكون بداية الطريق لاستعداد المنتخب للبطولة العربية في قطر، مؤكدا ان الاتحاد سيواصل معسكره التدريبي بعد العودة من الأردن، للرقي باللاعبين ليكونوا خير سفير لفلسطين.

حفل عشاء:
وأقام الاتحاد بعد ذلك حفل عشاء في مطعم "قعبر" الواقع في مدينة بيت جالا، بحضور رئيس وأعضاء الاتحاد ومدرب الفريق واللاعبين، وتناول الجميع طعام العشاء وسط أجواء من الفرحة، وظهر الإصرار واضحا من قبل اللاعبين على تحقيق نتائج مشرفة خلال البطولة.

|138124|

|138125|

|138121|