وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفارة فلسطين بتركيا تتحضر لزيارة الرئيس لانقرة

نشر بتاريخ: 19/07/2011 ( آخر تحديث: 19/07/2011 الساعة: 14:04 )
أنقرا- معا- تعكف سفارة دولة فلسطين لدى تركيا بالتحضير لزيارة الرئيس محمود عباس إلى تركيا في الفترة 21-23 يوليو 2011. بالإضافة إلى عدد من اللقاءات الرسمية التي سيعقدها الرئيس مع المسؤولين الأتراك.

وسيقوم الرئيس برفقة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بافتتاح المؤتمر الثاني لسفراء دولة فلسطين وذلك الساعة العاشرة من صباح يوم 23 تموز ومباشرةً بعد ذلك سيتم لقاء سياسي بين الرئيس عباس ورئيس الوزراء التركي.

وقد صرح سفير دولة فلسطين في أنقرة أن مؤتمر فلسطين الثاني يكتسب أهمية كبيرة، حيث يُعقد في ظروف سياسية دقيقة، ويأتي في إطار التحضيرات والاستعدادات الفلسطينية للتوجه إلى الأمم المتحدة في سبتمبر/ أيلول المقبل.

وأضاف السفير معروف أن المؤتمر سيجمع كافة سفراء فلسطين في العالم، وسيشرف على المؤتمر وزير الخارجية الفلسطيني د. رياض المالكي وذلك للوقوف على آخر التحضيرات الفلسطينية الخاصة بالتوجه إلى الأمم المتحدة في أيلول المقبل، وسيشارك في المؤتمر عدد آخر من المسؤولين الفلسطينيين، وفي مقدمتهم وزيرا الداخلية والاقتصاد.

ويتزامن مع انعقاد المؤتمر الثاني لسفراء دولة فلسطين تنظيم الأسبوع الثقافي الفلسطيني الرابع في مدينتي أسطنبول وأورفا، وذلك خلال الفترة 22-30 تموز الحالي، حيث سيشارك في فعاليات هذا الأسبوع فرقتا العاشقين وأصايل، إضافة إلى غرفة تجارة بيت لحم التي ستقوم بعرض المنتجات الفلسطينية، وكذلك سيشارك في تغطية كل من اجتماع السفراء والأسبوع الثقافي الفلسطيني مجموعة من الصحافيين والإعلاميين الفلسطينيين.

من الجدير بالذكر أن الأسبوع الثقافي الفلسطيني هذا العام هو الرابع منذ أن أطلقت سفارة فلسطين في تركيا هذا النشاط، وسيقام في ميداني السلطان أحمد والتقسيم في مدينة إسطنبول، ومن ثم في مدينة أورفا.