وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير غنيم يطلع وفدا مكسيكيا على آثار الجدار والاستيطان

نشر بتاريخ: 19/07/2011 ( آخر تحديث: 19/07/2011 الساعة: 14:36 )
رام الله- معا- اطلع وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان المهندس ماهر غنيم اليوم وفدا مكسيكيا برئاسة عضو البرلمان المكسيكي السابق هيجينيو مارتينز اضافة لمثقفين وكتاب واعلاميين مكسيكيين على الاثار التي خلفها الاستيطان والجدار.

واكد غنيم خلال استقباله للوفد بمقر الوزارة بمدينة رام الله على ضرورة واهمية ايصال ونقل الصورة الحقيقية لما شاهده الوفد من اعتداءات من قبل الاحتلال والمستوطنين بحق الشعب الفلسطيني للقيادة المكسيكية.

ووضع الوزير غنيم الوفد بصورة مايعانيه الشعب الفلسطيني جراء مواصلة اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه على كافة مقومات الحياة الفلسطينية اضافة لتعنت الحكومة الاسرائيلية ورفضها للسلام من خلال تمسكها ببناء وتوسيع المستوطنات على الاراضي الفلسطينية.

ودعا الشعب والقيادة المكسيكية للوقوف الى جانب شعبنا وقضيته العادلة في استحقاق ايلول باعلان الدولة والتصويت لصالح دولة فلسطين في الامم المتحدة, وقدم مركز معلومات الجدار والاستيطان التابع لوزارة الدولة عرضا معلوماتيا ( بوربوينت) عن الحقائق والارقام الكارثية والسلبية للجدار والاستيطان على الشعب الفلسطيني وارضه.

يذكر ان الوفد المكسيكي جاء الى الاراضي الفلسطينية لعمل كتاب وفيلم عن معاناة الشعب الفلسطيني اضافة لكتابة تحقيقات صحفية واعلامية لنشرها في وسائل الاعلام المكسيكية.