وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلطة البيئة تبدأ توزيع مادة PTI على بلديات محافظات القطاع

نشر بتاريخ: 19/07/2011 ( آخر تحديث: 19/07/2011 الساعة: 14:58 )
غزة- معا- بدأت سلطة جودة البيئة بالتعاون مع مؤسسة الأيدي المسلمة توزيع الدفعة الأولى من مادة PTI ضمن مشروع "مكافحة البعوض بالطرق البيولوجية ويهدف المشروع إلى تحسين الظروف الصحية والبيئية والاقتصادية لسكان قطاع غزة من خلال مكافحة انتشار حشرة البعوض في أنحاء مختلفة من القطاع باستخدام طرق صديقة للبيئة من أجل حماية البيئة الفلسطينية.

وقد تم توزيع المادة مرفقة بمجموعة من المعدات الخاصة بالرش من طرمبات وأدوات خاصة بالحماية أثناء عملية الرش في البرك والأماكن المستهدفة في بلديات محافظات قطاع غزة بغرض مكافحة البعوض في فصل الصيف.

بدوره أشار أ. منذر سالم مدير عام المشاريع في السلطة أن هذا المشروع يعد من أهم المشاريع البيئية الجاري تنفيذها في قطاع غزة حيث أن حشرة البعوض من أكثر الحشرات انتشارا وإزعاجا لسكان القطاع خاصة خلال فصل الصيف. كما أن لدغات هذه الحشرة تسبب مشاكل صحية للسكان، وتستنزف الموارد المالية للسكان الفقراء في محاولة منهم لمكافحتها ومنع دخولها إلى منازلهم.

ونوه م. معتز عودة ممثل الأيدي المسلمة إلي أهمية المشروع في مكافحة الأوبئة والأمراض التي قد تنتشر في حال تفاقمها ومساهمته في القضاء علي حشرة البعوض التي تؤرق حياة المواطنين وخاصة الأطفال منهم.

جدير بالذكر أنه سيتم تنفيذ مراحل المشروع بشكل متتالي لضمان استمرار العمل على الحد من المشاكل الصحية التي تنجم عن حشرة البعوض خلال فصل الصيف.