وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية: بصدد خطة متكاملة لحماية المستهلك في شهر رمضان

نشر بتاريخ: 19/07/2011 ( آخر تحديث: 19/07/2011 الساعة: 22:56 )
رام الله- معا- أكد صلاح هنية رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة أن الجمعية بصدد خطة متكاملة لحماية المستهلك في شهر رمضان المبارك موضحا أن الخطة تتضمن التركيز على توعية المستهلك بترشيد الاستهلاك تمشيا مع قيم رمضان المبارك الذتي تلتزم عدم البذخ والاسراف.

وفي الوقت ذاته أكد هنية أن الجمعية ستشكل أداة رقابة شعبية على خطة الحكومة الفلسطينية للتعاطي مع الوضع الاقتصادي المعيشي الفلسطيني خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدا أن الجمعية ستتقاطع مع الخطة أن تضمنت مؤشرات حقيقية تتعاطى مع الواقع المعاش.

واشار هنية أن الجمعية تدعو الحكومة الفلسطينية تحديد سعر السلع الاساسية في رمضان بحيث تتناسب مع القدرة الشرائية للمستهلك الفلسطيني من جهة، والاعلان عن اعفاءات ضريبية لبعض السلع الرئيسية في شهر رمضان المبارك بحيث تصل بسعر مناسب للمستهلك وليس فقط لمصلحة التاجر، وأكد على ضرورة تشجيع ودعم الصناعة الفلسطينية وضرورة قيام الشركات الغذائية الفلسطينية بحملة تخفيضات على الاسعار لتصل إلى المستهلك بالسعر المناسب.

وشدد على ضرورة تشديد الرقابة على السوق الفلسطيني لضمان سلامة الغذاء خلال الشهر الفضيل، ومراقبة التمور والمكسرات لمنع تداول أية اغذية فاسدة في السوق الفلسطيني، ومراقبة اسعار الخضروات والفواكه واللحوم الحمراء التي تشهد عادة ارتفعا حادا رغم زيادة الطلب الذي يجب أن يخفض سعرها.

من جهته قال الدكتور محمد شاهين نائب رئيس الجمعية اننا بصدد تفعيل عملية الرقابة الشعبية وتوعية جمهور المستهلكين في المحافظة والتوجه للتجار والموردين من أجل تخفيض الاسعار ومراعاة الوضع الاقتصادي للمستهلكين الفلسطينين.

وأشار محمد المجدوبة رئيس وحدة الشكاوي في الجمعية أن الجمعية تستقبل شكاوي المستهلكين بخصوص شهر رمضان لمتابعتها ومعالجتها مع جهات الاختصاص الرسمية.