وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوكالة الامريكية تقدم مستلزمات رياضية لناديي السامريين وشباب نابلس

نشر بتاريخ: 19/07/2011 ( آخر تحديث: 19/07/2011 الساعة: 21:29 )
نابلس-معا - نظمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مساء الأحد، حفلاً رياضياً في ملعب الطائفة السامرية في جبل جرزيم، ضمن حملتها لدعم الأندية الفلسطينية بالمستلزمات الرياضية، والتي تحمل شعار "بروح الفريق...الحلم سهل التحقيق"، وبحضور الكاهن الأكبر للطائفة السامرية هارون أبو الحسن وكهنة الطائفة ومدير الاعلام والعلاقات العامة في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عدنان الجولاني ورئيس لجنة الطائفة اسحق السامري ومسؤول العلاقات في نادي شباب نابلس نمر العايدي والمدير الرياضي علاء حميض وحشد من أبناء الطائفة السامرية وأهالي مدينة نابلس وأعضاء الناديين.

وبدء الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني، ثم رحب رئيس لجنة الطائفة السامرية اسحق السامري بالحضور، مشيداً بدور الوكالة الأميركية في تقديم الدعم والمساعدة لمدينة نابلس بشكل عام ولأبناء الطائفة السامرية بشكل خاص، مشيراً الى مشاريع تعبيد الطرق ومشاريع المياه وعدد من المشاريع الحيوية التي مولتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في نابلس وجبل جرزيم والتي عادت بالفائدة على السكان.

|138294|

كما أوضح الى أن حملة دعم الأندية الرياضية التي تنفذها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، تسهم في تعزيز العلاقات بين الأندية، الى جانب تمكينها الأندية على تقديم خدمات أفضل للشباب من كلا الجنسين.

من جانبه، تحدث مسؤول العلاقات في نادي شباب نابلس نمر العايدي عن الانجازات التي حققها النادي، شاكراً الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على دعمها للشباب والرياضة الفلسطينية، متمنياً أن يتواصل هذا الدعم في المستقبل.

بدوره، شكر مدير الاعلام والعلاقات العامة في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عدنان الجولاني أهالي نابلس عامة وأبناء الطائفة السامرية خاصة على حسن الضيافة، موضحاً أن الوكالة الأمريكية نفذت مجموعة من المشاريع الحيوية في محافظة نابلس من ضمنها اعادة تأهيل مستشفى رفيديا وتعبيد الطرق ومشاريع التعليم واصلاح القطاع الصحي وغيرها.
|138295|

وقال أن حملة دعم الاندية الفلسطينية للمعدات الرياضية ستشمل عشرين نادياً فلسطينياً، مشيراً الى أن الوكالة الأمريكية تدعم قطاع الشباب الفلسطيني في عدة جوانب تلبية لاحتياجاتهم وتعزيزاً لقدراتهم وايماناً منها بدور الشباب الرئيسي في بناء المجتمع.

وأشار الجولاني الى أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تموّل مشاريع عديدة لتحسين حياة الفلسطينيين، منها مشاريع للحد من الفقر، وتحسين الأوضاع الصحية والتعليمية، وبناء البنية التحتية، وخلق فرص العمل وتعزيز مفاهيم الديمقراطية والحكم الرشيد.

وقام الجولاني والكاهن الأكبر بتسليم المستلزمات الرياضية المقدمة من الوكالة الأمريكية للمسؤولين في الناديين وتوزيع أطقم رياضية على اللاعبين.

|138296|

وقدم نادي رياضة المصارعة في نابلس عرضاً للمصارعة الحرة نال اعجاب الحضور. وجرت مبارة ودية استعراضية بكرة السلة جمعت ناديي شباب الطائفة السامرية ونادي شباب نابلس على كأس الصداقة المقدم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية. وتمكن نادي شباب نابلس من الفوز في المبارة بفارق نصف، وسط تفاعل الجمهور الكبير الحاضر والذين قاموا بترديد عبارات التشجيع والتحية للفريقين في أجواء رياضية مثالية. وفي ختام المباريات، تم تتويج الفريقين بكأس الصداقة.

وشكر لاعب نادي الطائفة السامرية تومر الكاهن، الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على تقديمها الدعم لناديه، موضحاً ان هذا الدعم سيعطي حافزاً للاعبين ولكافة شباب وأطفال الطائفة.

وتأتي الحملة في اطار دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية المتواصل للشباب الفلسطيني، وبالتزامن مع احتفال الوكالة بمرور خميسن عام على تأسيسها.

|138297|
ومن الجدير ذكره أنه ومنذ عام 1994 قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتقديم ما يقارب 3.4 مليار دولار من المساعدات الأميركية الاقتصادية للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتقوم الوكالة بالتنسيق بشكل وثيق مع السلطة الفلسطينية لدعم المشاريع التي تحد من الفقر وتعمل على تحسين الصحة والتعليم، وبناء البنية التحتية، وخلق فرص العمل، وتعزيز الديمقراطية والحكم الرشيد.

|138298|