وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القدس المفتوحة في طولكرم تحتفل بتخريج الفوج الرابع عشر "فوج القدس"

نشر بتاريخ: 20/07/2011 ( آخر تحديث: 20/07/2011 الساعة: 10:01 )
طولكرم- معا- تحت رعاية الرئيس محمود عباس، احتفلت جامعة القدس المفتوحة (منطقة طولكرم التعليمية) بتخريج الفوج الرابع عشر "فوج القدس"، وذلك على ارض ملعب الشهيد جمال غانم.

وجرى الاحتفال بحضور ممثل رئيس دولة فلسطين (راعي الحفل) محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، ورئيس الجامعة د. يونس عمرو، ومدير منطقة طولكرم التعليمية د.فيصل عمر، وأعضاء مجلسي الأمناء والجامعة، وحشد من ممثلي الهيئات والمؤسسات الوطنية وجمهور غفير من الطلبة الخريجين وعائلاتهم.

وبدأ الاحتفال بدخول موكب الخريجين والمشرفين الأكاديميين وموكب رئيس الجامعة وأعضاء مجلسي الأمناء والجامعة وسط ابتهاج الأهالي وزغاريد النسوة.

وبدأت فعاليات الاحتفال الرسمية بتلاوة آيات عطره من الذكر الحكيم ثم الوقوف تحية السلام الوطني الفلسطيني أعقبه الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح شهدائنا الأبرار.

وهنأ رئيس جامعة القدس المفتوحة د عمرو، في كلمته الطلبة الخريجين بمناسبة تخرجهم مؤكدا أن الجامعة حققت إنجازات كبيرة، أهمها أنها استطاعت من خلال عملها على مدار 20 عاما في الوطن على تخريج قرابة 55 ألف دارس ودارسة، مضيفا أنه يدرس فيها في الوقت الحالي قرابة 65 ألف دارس ودارسة، لتكون بذلك كبرى مؤسسات التعليم العالي في فلسطين، إذ تشكل ما نسبته 43% من مجموع التعليم العالي في الوطن.

وأكد أ.د عمرو أن الجامعة تعمل على تعزيز الوحدة الوطنية بين أبناء شعبنا الذين فرقتهم السياسة، إذ تجمع مؤسساتها في الضفة وغزة في نظام عمل موحد، وهي المؤسسة الوحيدة التي لم تتأثر بالانقسام وتواصل تأدية رسالتها الأكاديمية على أكمل وجه.

وخاطب أ. د عمرو الخريجين قائلا عليكم أن تقوموا بنقل ما تعلمتموه خلال سنين تواجدكم في الجامعة إلى مجتمعكم وتعملوا على خدمته، وتقوموا بتقديم جامعة القدس المفتوحة بأفضل صورها خصوصا أن طلبتها من الطلبة المتفوقين في مختلف المجالات على مستوى مؤسسات الوطن المختلفة.
وطالب عمرو الخريجين بالانضمام إلى الأقسام الخاصة بالجامعة بمتابعة الخريجين، وقال إن القدس المفتوحة هي الجامعة الوحيدة التي تقوم بمتابعة خريجيها لحين تمكنهم من الحصول على العمل المناسب والانخراط في مجتمعهم على أكمل وجه.

وهنأ في كلمته، كافة الخريجين وكافة المشاركين الذين نجحوا في التخرج من الجامعة، كما شكر الطاقم القائم على تنظيم احتفالات الجامعة على الجهد الذي يبذلونه في هذا المضمار.

وقال: نحتفل اليوم بتخريج الفوج الرابع عشر من طلبة الجامعة ونحن على مرمى حجر من مدينة القدس، في جامعة حققت أحلام القيادة الفلسطينية في توفير التعليم لمختلف أبناء الشعب الفلسطيني، حيث وصلت الجامعة إلى كل بيت وإلى كل فرد فلسطيني.

وأشار عمرو إلى أن جامعة بلغت مرتبة متفوقة جدا في فلسفة التعليم المفتوح، ووصلت إلى مرحلة التعليم المدمج في أدائها ومهامها ومراتبها الوظيفية.

والقى محافظ طولكرم العميد طلال دويكات كلمة ممثل رئيس دولة فلسطين ( راعي الحفل ) كلمة نقل خلالها تحيات ومباركة السيد الرئيس محمود عباس ( ابو مازن ) للطلبة الخريجين وذويهم الذين انتظروا هذه اللحظة المفعمة بالاعتزاز وانتظرناها باعتباركم جنود هذه المرحلة وكل المراحل في مسيرة شعبنا الذي كان للطلاب فيه دور الريادة دائما ابتداءا بقائدنا الشهيد الرمز ابو عمار الذي وهب حياته مبكرا رخيصة من اجلنا ومن اجل فلسطين وقضيتها وهو على مقاعد العلم والمعرفة.

ودعا الطلبة الى المشاركة في معركة البناء المقدسة جنبا الى جنب معركة الخلاص من الاحتلال وذيوله وظلاله لنكتب الصورة التي عشقناها خيالا في وطن حقيقي نستحقه ويستحقنا في وطن حر يؤمن بمبادئ العدل والحق والمساواة، وفي نهاية حديثه شكر كل من ساهم في انجاز هذا الفرح والعرس في جامعة القدس المفتوحة من رئيسا وعاملين وأساتذة واداريين وطلبة على حد سواء.

والقى الطالب عبد الرؤوف حمد، كلمة الطلبة الخريجين قال فيها "إنه لمن دواعي سروري واعتزازي أن أقف اليوم بينكم متحدثاً باسمي وباسم زملائي الخريجين والخريجات، بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن زملائي لا يسعني إلا أن أتقدم بالشكر والتقدير والعرفان لجميع العاملين في جامعة القدس المفتوحة وعلى رأسهم قائد المسيرة وحامل لوائها الأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة وربانها وإلى الدكتور فيصل عمر مدير المنطقة التعليمية ولجميع موظفي المنطقة التعليمية من أكاديميين وإداريين، وكذلك أتقدم بالشكر لمحافظ طولكرم العميد طلال دويكات لدعمه المتواصل ورعايته لنشاطات الجامعة.