وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الوطنية تستمر في تقيم مخيمات الحرية والاستقلال بالخليل

نشر بتاريخ: 20/07/2011 ( آخر تحديث: 20/07/2011 الساعة: 13:44 )
الخليل- معا- مهند العدم- تستمر اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في محافظة الخليل في زياراتها التقيمية لمخيمات "موعد مع الحرية والاستقلال لعام "2011، التي تقيمها اللجنة الوطنية بالتعاون مع المؤسسات والنوادي والبلديات في محافظة الخليل.

فايز محاسن من لجنة التقيم، زاره "مخيم أجيال المستقبل " الذي يقيمه مركز شارك في مدينة حلحول ، الذي يضم 100 مشارك من الأشبال والزهرات، وأبدى سعادته ورضاه عن الأنشطة وبرامج المخيم التي تتماشى مع توجهات اللجنة الوطنية، وعن توفر شروط السلامة والأمان، والمحافظة على النظافة والبيئة في داخل المخيم.

وكذلك تم زيارات مخيم "يد بيد من اجل حياة كريمة" لجمعية تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة في مخيم العروب ، ويضم المخيم 100 مشارك من بينهم 25 من أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، الذي يسعى الى دمج الأطفال المميزين مع الأطفال العادين من خلال كسر الحواجز النفسية لدى الأطفال من خلال برامج اللعب والتقويم السلوكي، لبناء جيل متفهم وقادر على التعامل مع هؤلاء الفئة الغير عادية ، ولخلق روح التعاون والتشارك بين الفئتين .

محاسن اعتبر هذا المخيم تجربة رائعة ومميزة لما لها من دور في دمج أطفال ذوي الإعاقة مع الأطفال العاديين وإتاحة الفرصة للفئتين الاختلاط والتعرف على قدراتهم وعجزهم في مجتمع في الغالب يتجنب مشاركة أطفاله مع هذه الفئة المهشمة.

مضيفا لمسنا مدى المحبة والفرح على وجوهم دون أن يشعروا بتميز أو تهميش من خلال انفعالهم مع برامج وزاويا المخيم ،"وهذا يعزز تميز ونجاحات المخيمات وتنوعها لهذا العام" .

وعبر مدراء المخيمات عن شكرهم للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية، من خلال توفير الدورات التدريبية وتقديم لوازم المخيمات ، والزيات الإرشادية والتقيمية التي تساعد في نجاح أيام الفرح والمرح التي تعيشها مخيمات الحرية والاستقلال في الخليل.