وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رسالة اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية في سلفيت

نشر بتاريخ: 20/07/2011 ( آخر تحديث: 20/07/2011 الساعة: 18:59 )
سلفيت- معا- ما تزال اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية تواصل فعالياتها ونشاطاتها في المخيمات وفي كافة مناطق المحافظة, جاء ذلك في البيان الإعلامي للجنة لهذا اليوم.

حيث أشار البيان إلى أن منسق اللجنة في سلفيت د. حسام بلعاوي ومديرة مديرية الثقافة في سلفيت ابتسام الرابي وميس الشكعة عن مؤسسة الرؤيا العالمية ومنسقة التقييم في اللجنة ابتسام القاضي والمنسق الإعلامي ياسر ماضي ونورا ماضي قد قاموا بزيارة تفقدية لبعض المخيمات , حيث بدأت الزيارة لمخيم دولة في قرية فرخه وهذا المخيم بالشراكة مع مؤسسة الرؤيا العالمية وكان في الاستقبال مديرة المخيم أمل رزق الله وأسرة المخيم , وقد استمع الوفد إلى شرح حول نشاطات وفعاليات المخيم على مدى الأسبوع الماضي وبعد ذلك تفقد الزائرون زوايا ومجموعات المخيم مع اخذ الصور التذكارية مع المشاركين.

وفي نفس القرية يواصل مخيم أشبال وزهرات فلسطين نشاطاته وفعالياته حيث أفادت مديرة المخيم أم فيصل بان المشاركون قاموا بزيارة للاماكن القديمة في البلدة من اجل التعرف على تاريخ هذه القرية وبعد ذلك عاد المشركون لمقر المخيم وقاموا بنشاطاتهم المعتادة في المخيم.

هذا وشملت الزيارة أيضا مخيم الوفاء للأسرى في بروقين حيث كان في استقبال الوفد الزائر مديرة المخيم حنان الحاج ورئيس بلدية بروقين عكرمة صبري والذي تصادف وجوده لإلقاء محاضرة لمجموعات المخيم في كلمة قصيرة نقل د. بلعاوي تحيات الوزير موسى أبو زيد لكل القائمين على المخيم وخاصة مؤسسة الرؤيا العالمي ولبلدية بروقين وعلى رأسها رئيس البلدية الذي يولي اهتماما كبيرا وتعاونا قوي مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية . وبعد ذلك تجول الوفد في أرجاء زوايا المخيم ومجموعاته والتقطوا الصور التذكارية مع المشاركين في المخيم.

وعلى صعيد آخر يستمر مخيم أزهار الحرية والذي يقوم عليه نادي أطفال فلسطين في فعالياته ونشاطاته حيث قمت شرطة سلفيت بعمل ندوتان الأولى حول الإرشاد المروري حيث ألقى النقيب فرح زين الدين من قسم الحوادث محاضرة عن هذا الموضوع لما له من أهمية على سلامة المجتمع بالإضافة إلى أن الرائد سامر الزيتاوي مسئول العلاقات العامة للشرطة ألقى محاضرة بعنوان خطر المفرقعات والأجسام الغريبة وخطورة الألعاب النارية والتي تؤدي إلى الكثير من الحوادث للأطفال في كل عام.

وفي دير بلوط ولليوم السادس قدم مخيم أشبال القدس اليوم عرض عسكري في شوارع البلدة كتدريب كشفي للمشاركين في المخيم.

كما وتم اليوم البدء بالعمل الجاد للأنشطة ومنها الرسومات وتدريب فرقة الدبكة الشعبية في مخيم أشبال القدس، وعمل فرقة أخرى للبس التراث الشعبي ب...التنسيق مع مخيم "لنا الغد"، كما قدمت زاوية الصحة لهذا اليوم عن كيفية معالجة الحروق والإصابات الرياضية داخل الملعب، كذلك زاوية التثقيف الوطني والتي قدمت اليوم عن السيرة الذاتية لحياة القائد أبو عمار وعن فلسطين وهي تعمل جاهدة بشكل مميز وملحوظ لأبناء المخيم.

أمــا مخيم "لنا الغد" فقد تم اليوم لعمل نشاط على مستوى المجموعات وأطلق على هذا النشاط " يوم فرح ومرح" تم إدراج الكثير من الأنشطة والفعاليات في هذا اليوم . ولقي إقبال وارتياح المشاركين في المخيم بشكل مميز. وسيتم قريبا جلب احد الأخوة المتطوعين لعمل رسومات جداريه داخل المدرسة .

كما وجاء بالبيان بان مخيم البراءة الصيفي والذي تشرف علية جمعية نساء حارس للعمل الاجتماعي واللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية يواصل نشاطاته وفعالياته من الأنشطة المتنوعة في كافة الزوايا إضافة إلى الدبكة الشعبية وتدريب فرقة كشافة للأطفال وتم إعطاء محاضرة تفريغ النفسي العاطفي للأطفال من خلال متدربات من مركز حنان في البلدة والرسم على وجوه الأطفال وعمل فطور جماعي للمشاركين وحملة نظافة عامة كعمل تطوعي للمشاركين في داخل المدرسة وخارجها وتشكر رئيسة وأعضاء الجمعية رئيس وأعضاء المجلس القروي على مساندتهم للمخيم بتقديم العصير والبسكويت يوميا للمخيم .

وفي قراوة بني حسان يواصل مخيم زهرات العلا فعالياته للأسبوع الثاني حيث تضمنت فعاليات اليوم محاضرة للنساء بالتعاون مع مؤسسة الانيرة والمحاضرة الطبية بعنوان الكشف المبكر عن سرطان الثدي حيث أفادت مديرة المخيم نادرة ريان إلى أن الندوة لاقت إقبالا كبيرا وترحيبا من النساء اللواتي حضرن الندوة لما فيها من فوائد صحية تهتم بالمرأة وصحتها.

هذا وجاء في البيان بان اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وبتنفيذ الإغاثة الزراعية في محافظة سلفيت وباهتمام خاص من معالي الوزير موسى أبو زيد رئيس اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ، ولليوم الثاني على التوالي تنطلق فعاليات المخيم الزراعي التخصصي الأول في محافظة سلفيت بمشاركة خمسين طفل من سلفيت وفرخه وكفر الديك وكفل حارس وقيرة وياسوف ، وذلك تحت شعار " موعد مع الحرية والاستقلال ".

ويستمر المخيم لمدة سبعة أيام ضمن برنامج زراعي ، يتعرف من خلاله الأطفال من عمر 13 – 16 سنة على كل أساسيات العمل الزراعي وأيضا مهارات العمل التطوعي والوعي البيئي والتنوع الحيوي في فلسطين بالإضافة إلى مقاطعة البضائع الإسرائيلية .

هذا ويواصل مخيم فجر الغد والذي تقوم عليه جمعية الفجر بالتعاون مع مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة حيث زار المخيم وفد من التوجيه السياسي والوطني ضم المقدم صالح ثابت مدير هيئة التوجيه السياسي ورامي حسان نائب المدير , حيث قام المقدم صالح بندوة حول التثقيف الوطني وبعد ذلك قدم مسابقة للمشاركين تضمنت أسئلة حول فلسطين وتاريخها, وفي نهاية الزيارة قدمت مديرة المخيم إيناس دحدول شكرها لهيئة التوجيه السياسي والوطني على هذا الاهتمام بالمخيم. .