وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بنات أريحا الثانوية تحصد المركز الأول في مشاريع المواطنة

نشر بتاريخ: 20/07/2011 ( آخر تحديث: 20/07/2011 الساعة: 14:20 )
أريحا- معا- حصدت مدرسة بنات أريحا الثانوية المركز الأول على مستوى مديريات الوطن في مشاريع المواطنة لمبحث العلوم في المنهاج الفلسطيني، وذلك بعد إعلان النتائج في ختام جلسة التحكيم النهائية لمشاريع المواطنة في التربية المدنية، والتي عقدت يوم أمس الثلاثاء في مركز أبداع المعلم وشاركت فيه مختلف المدارس ومن جميع مديريات التربية والتعليم في محافظات الوطن في مباحث التربية المدنية والعلوم والرياضيات.

وحضر إعلان النتائج مدير عام الإشراف و لتدريب في وزارة التربية والتعليم ثروت أبو زيد ومدير عام مركز "إبداع المعلم" رفعت الصباح والعديد من المشرفين التربويين من جميع مديريات التربية والتعليم في الوطن.

وهنأ مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار محمد الحواش الطالبات على فوزهن بهذا المركز المتقدم في مشروع المواطنة، مثمناً جهود قسم الإشراف التربوي والدائرة الفنية التي يرأسها النائب الفني بسمات سالم، بالإضافة إلى جهود المشرفين التربويين على المشروع والمعلمة عبير أبو لبدة لمتابعتها و إشرافها على الطالبات.

واعتبر الحواش أن مشروع المواطنة من المشاريع المهمة والحيوية التي تنفذها مديرية التربية والتعليم في أريحا والتي تساعد الطلبة على تنمية روح البحث والاستكشاف والانخراط في مشاكل مجتمعه ومحيطه ومحاولة العمل على إيجاد حلول لها.

وفازت طالبات مدرسة بنات أريحا الثانوية بمشروع " تراجع ثروة أشجار السدر وأثرها على إنتاج العسل " والذي قدمته الطالبات هيا حسون ،إيمان سهمود, دعاء الفتياني, عرين خشان,وبإشراف المعلمة عبير أبو لبدة.

ويهدف مشروع المواطنة والذي تنفذه وزارة التربية والتعليم الى حث الطالب على الاهتمام بقضايا وطنه والبحث عن المعرفة وحب الاستكشاف استناداً إلى مواد الدستور الفلسطيني والبحث العلمي بالإضافة إلى تعزيز مفهوم المواطنة.