وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تشارك في 234 مخيما صيفيا استفاد منها 18830 طالب وطالبة

نشر بتاريخ: 20/07/2011 ( آخر تحديث: 20/07/2011 الساعة: 15:51 )
رام الله- معا- شاركت الشرطة في 234 مخيما صيفيا ضمن فعالياتها وأنشطتها المجتمعية بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية هذا العام، ألقت خلالها 541 محاضرة لـ 18830 طالبا وطالبة في كافة المحافظات الشمالية.

من جانبه أكد اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة على أن مشاركة الشرطة في المخيمات الصيفية يأتي لتعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية بين كافة شرائح المجتمع والذي من شأنه رفع مستوى الوعي لدى شريحة مهمة من المشاركين هذه المخيمات إلى جانب الإسهام في تكوين ونشر الثقافة الأمنية وأهمية الأمن في التنمية والاستقرار.

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة أن الشرطة ركزت في محاضراتها على عدة نواحي أمنية واجتماعية تسهم في التنشئة الصحيحة لجيل الأحداث وسلوكياتهم في مرحلة مهمة من حياتهم، حيث أشرفت الإدارة على إلقاء محاضرات توعية لطلبة المخيمات الصيفية اسمهت بشكل كبير في تثقيفهم أمنيا واجتماعيا تحت أشراف ضباط أكاديميين و متخصصين تناولوا في مجملها موضوع الإحداث في القانون والتوعية والتحذير من مخاطر المخدرات والتدخين وطرق الوقاية والابتعاد عن المروجين بالإضافة إلى السلامة المرورية ومخاطر الأجسام المشبوهة والمفرقعات وتعريفهم بأهمية الآثار والحفاظ على الممتلكات العام.

وذكر البيان أن محافظة جنين احتضنت 71 مخيما صيفيا تلقى خلالها 7300 طالب وطالبة 40 محاضرة شرطية تضمنت الموضوعات السالفة الذكر وتلتها محافظة رام الله حيث نظم 37 مخيم شارك فيها 3500 طالب وطالبة تلقوا خلالها 45 محاضرة شرطية.

وفي محافظة سلفيت نظم 22 مخيما صيفي شارك خلالها 880 طالب وطالبة تلقوا خلالها 9 محاضرة شرطية، أما في محافظة قلقيلية تم تنظيم 20 مخيما شارك فيها 1400 طالب وطالبة تلقوا خلالها 90 محاضرة.

وتم تنظيم 15 مخيما صيفيا في محافظة نابلس تلقى خلاها 750 طالب وطالبة 45 محاضرة.

وفي محافظة طولكرم نظم 14 مخيما شارك فيها 1385 طالب وطالبة والقت الشرطة خلالها 36 محاضرة، كما هو الحال في محافظة طوباس نظم 14 مخيما صيفيا أيضا شارك فيها 1200 طالب وطالبة تلقوا خلالها 16 محاضرة.

أما في محافظة الخليل ألقت الشرطة 60 محاضرة لـ 400 طالب وطالبة شاركوا في 13 مخيم صيفي في المحافظة، ونظم 10 مخيمات صيفية في محافظة أريحا شارك فيها 570 طالب وطالبة تلقوا خلالها 37 محاضرة كما تلقى ألف طالب وطالبة 27 محاضرة شرطية في 9 مخيمات صيفية بمحافظة ضواحي القدس.

وفي محافظة بيت لحم نظم 9 مخيمات صيفيه شارك فيها 445 طالب وطالبة تلقوا خلالها 46 محاضرة شرطية.

وأشار البيان إلى أن شرطة الأحداث قدمت تعريفاً بدورها تجاه القاصرين وكيفية التعامل معهم بالطرق القانونية، بالإضافة إلى إرشادهم في حال تعرضهم لاعتداء إلى اقرب مركز شرطة أحداث مؤكدا على الاهتمام الذي توليه مديرية الشرطة بإعادة تأهيلهم وتقويمهم سلوكيا وإعداد البرامج التثقيفية لهم ليكونوا أعضاء صالحين منتجين في المجتمع.

وشاركت الشرطة أيضاً في مخيمات الشرطي الصغير، حيث قدمت للمشاركين محاضرات توعية وإرشادات كما وزعت عليهم وجبات غذائية وألبسة تحمل شعار الشرطة لتحفيزهم وإشراكهم في نقل رسالة الشرطة السامية في نشر ثقافة القانون والوعي الأمني إلى كافة زملائهم ممن لم يحالفهم الحظ في المشاركة في هذه المخيمات.