وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية تدعو لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 20/07/2011 ( آخر تحديث: 20/07/2011 الساعة: 15:55 )
غزة- معا- اعتبر د. أحمد حماد المتحدث الرسمي باسم الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم حديث قادة الاحتلال أن إسرائيل ستواصل السماح بنقل مواد غذائية إلى قطاع غزة هو إجراء شكلي يدخل ضمن آلية التسويق للموقف الاسرائيلى على المجتمع الدولي ومحاولة من جانب دولة الاحتلال للالتفاف على مطالب المجتمع الدولي برفع كامل وشامل للحصار عن قطاع غزة.

واعتبر حماد في بيان وصل "معا" نسخة منه تعقيبا على تصريحات رئيس وزراء الاحتلال أن إسرائيل ستواصل السماح بنقل مواد غذائية ومختلف السلع والمنتجات إلى قطاع غزة, الحديث الإسرائيلي عن تخفيف الحصار هو لمواجهة اى انتقادات دولية في أعقاب القرصنة الإسرائيلية ضد مناضلي الحرية على سفينة الكرامة في المياه الدولية وتدعو إلى ضمان سلامة وأمن المتضامنين.

ودعت الجبهة الديمقراطية كل الحلفاء والأصدقاء من قوى تقدمية الذين شاركوا في حملات التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني المحاصر إلى مواصلة الضغط الدولي لكسر وإلغاء الحصار بالكامل وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وأكد حماد أن الجبهة الديمقراطية تدعو كل القوى الفلسطينية إلى العمل باتجاه تنفيذ اتفاق المصالحة بالآليات الجماعية لإنهاء الانقسام وبناء الوحدة الوطنية الشرط الأساسي للنصر وكسر كل ألوان الحصار على الشعب في قطاع غزة والضفة والقدس.

كما دعت الجبهة الشعبية الدول العربية إلى سياسة استراتيجيه جديدة تفتح الخيارات المتعددة لإنهاء الاحتلال والاستيطان وانتزاع حقوق شعب فلسطين بتقرير المصير والدولة والعودة.