وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتصالات المقالة تطلق البوابة الالكترونية للخدمات الحكومية

نشر بتاريخ: 20/07/2011 ( آخر تحديث: 20/07/2011 الساعة: 15:43 )
غزة- معا- أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الحكومة المقالة أسامة العيسوي عن انطلاق عمل البوابة الالكترونية للخدمات الحكومية والتي تضم الخدمات المقدمة من الحكومة للمواطنين أو الخدمات المقدمة إلى مؤسسات حكومية أخرى.

وقال العيسوي :"تأتي عملية حصر الخدمات الحكومية ضمن البوابة الالكترونية كخطوة أولى تمهيدا لحوسبة الخدمات المقدمة من الحكومة لكافة المواطنين حيث شرعت الوزارة بحوسبة بعض الإجراءات الخاصة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح العيسوي أن البوابة طورت في إطار الدعم والإسناد لمشروع الحكومة الالكترونية والتسهيل على المواطنين مبيناً أن البوابة تضم كافة الخدمات المقدمة من الحكومة مع النماذج المطلوبة للخدمة وآلية الحصول عليها.

وعبر العيسوي عن شكره للوزارات والمؤسسات التي تعاونت في إدراج خدماتها على الموقع الالكتروني للبوابة داعياً الى تضافر الجهود لخدمة المواطنين مع استمرارية حصر الخدمات وتحديثها أولا بأول.

من جانبه قال الوكيل المساعد سهيل مدوخ أن البوابة الالكترونية تأتي في إطار تسخير تكنولوجيا المعلومات في خدمة المواطنين وتوفير الخدمات والمعلومات اللازمة لهم بشكل سريع وموثوق.

كما أشار أن البوابة تعتبر كمرحلة أولى لإنجاز مشروع الحكومة الالكترونية، مبيناً أنه يتم تزويد البوابة بالخدمات الحكومية من خلال مندوبي الوزارات والمؤسسات الحكومية الذين يقومون بإدراج خدماتهم الحكومية ضمن البوابة.

وذكر انه تم حصر أكثر من 309 خدمة حكومية ضمن البوابة مقدمة من مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية.