وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الوطنية تعقد ورشة عمل تدريبية لموظفين من بلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 20/07/2011 ( آخر تحديث: 20/07/2011 الساعة: 16:01 )
قلقيلية- معا- عقدت اللجنة الوطنية لسجل أضرار الجدار في مقرها اليوم الاربعاء ورشة تدريبية لموظفين من بلدية قلقيلية المكلفين بالتحضير والترتيب لتسجيل المواطنين المتضررين من جدار الضم والتوسع لدى بعثة الأمم المتحدة.

وافتتح عضو المجلس التشريعي النائب مهيب عواد مسؤول اللجنة المالية للجنة الوطنية لسجل أضرار الجدار الورشة التدريبية ورحب بالحضور وبين أهمية إيصال المعلومة الحقيقية وأكد على التمسك بالحق الفلسطيني عبر آليات تنفيذ صحيحة لفتوى لاهاي وقدم الشكر لمحافظة قلقيلية وبلدياتها لتوفير الإمكانيات اللازمة لإنجاح عملية التسجيل.

وقدم مدير اللجنة ساهر عايش عرضا مرئيا خاصا بعملية التسجيل الذي ساهم في أعداده الفني عبد الرحمن الخطيب, شرح فيه الفتوى ونبذة عن اللجنة الوطنية لسجل أضرار الجدار ومهام عملها وكذلك أنواع الأضرار والنماذج المستخدمة والوثائق المطلوبة المرفقة في عملية التسجيل الذي ذكر ان اللجنة الوطنية تهدف من خلال هذا الاجتماع الى عمل جاد و بأصول التوثيق التي يعتمدها فريق الأمم المتحدة وحتى نرفع من الاستعداد لمساعدة المواطنين المتضررين من الجدار وإرشادهم وكذلك توفير الوثائق اللازمة ان لزم ذلك.

وشارك في الورشة سامح عودة مدير العلاقات العامة في محافظة قلقيلية ومنسق اللجنة في محافظة قلقيلية لشرح آليات التوثيق وتجربته في عملية التسجيل ونضال جلعود مدير العلاقات العامة في بلدية قلقيلية, محمد زياد نزال مسؤول التحضير المكلف بالبلدية والطاقم الذي يضم 8 من الموظفين.

يذكر أن اللجنة الوطنية قد استهلت عملية التحضير بلقاء الفعاليات والمؤسسات في بلدية قلقيلية وعقدت سلسلة من التحضيرات لتسجيل في المدينة وبلدات المحافظة المتضررة من الجدار.

وحضر الاجتماعات تيسير خالد رئيس اللجنة ومقررها النائب وليد عساف ومحافظ قلقلية العميد ربيح خندقجي الذي يولي اهتماما لعملية التسجيل وتسهيل مهام اللجنة الوطنية في المحافظة عبر طاقم مختص من المحافظة, كما شارك ورؤساء البلديات والمؤسسات العامة الذين يقدمون كل مساعدة ممكنة.