وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اشغال المقالة تبدأ بتسليم اول مجموعة من اراضي حي البراق بخانيونس

نشر بتاريخ: 20/07/2011 ( آخر تحديث: 20/07/2011 الساعة: 16:44 )
غزة - معا- بدأت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالحكومة المقالة بتسليم أول مجموعة من أراضي مشروع حي البراق الإسكاني الجديد بخانيونس ضمن مشاريع الوزارة الإسكانية.

وقال م. ناجي سرحان وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان للشؤون الفنية بالمقالة خلال مؤتمر صحفي عقد على أرض المشروع " تواصل وزارة الأشغال العامة والإسكان جهودها في إقامة المشاريع الإسكانية الجديدة وذلك في إطار مسؤولياتها تجاه حل المشكلات الإسكانية المتراكمة والتخفيف من معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني . "

وأضاف سرحان ان خمس سنوات من الحصار والعدوان على قطاع غزة، زادت من الأعباء والحاجة إلى الوحدات السكنية والتي بلغت لما يزيد عن ( 100) ألف وحدة سكنية لعام 2011م."

وقال " إننا في وزارة الأشغال العامة والإسكان وإزاء كل هذه التحديات، قمنا بتخطيط 9 مشاريع إسكانية كبرى على مساحة 2750 دونما والتي ستوفر قرابة 26 ألف وحدة إسكانية ستخدم حوالي 170 ألف شخص في المرحلة الحالية ما سيحد من تفاقم مشكلة التعديات على الأراضي الحكومية والعشوائيات وستساهم هذه المشاريع في حل مشكلة أصحاب الدخل المحدود."

وتابع: " نقف اليوم على أرض أحد هذه المشاريع وهو مشروع حي البراق الإسكاني والذي تبلغ مساحته 845 دونما بعد أن قامت الوزارة بعمليات تسوية أرض هذا المشروع بآلياتها ومعداتها رغم تهالكها وعدم توفر قطع الغيار اللازمة لصيانتها،لتصبح هذه الأرض جاهزة للتوزيع، مطالبا أحرار العالم بضرورة إدخال المعدات والآليات اللازمة لإقامة هذه المشاريع, الهامة والضرورية واللازمة لحل هذه المشكلات الإنسانية."

واردف: "اليوم سنبدأ بتسليم قطع الأراضي للمواطنين الذين استكملوا إجراءاتهم التعاقدية مع سلطة الأراضي وذلك للبدء في إنشاء الوحدات السكنية الخاصة بهم بعد الحصول على التراخيص اللازمة من بلدية خانيونس."

وشكر م. سرحان كل من بلدية خانيونس والتي شاركت في تخطيط هذا المشروع كما سلطة الأراضي على مجهوداتهم التي بذلوها في استكمال إجراءات تسليم الأراضي كما شكر كافة الطواقم الهندسية والفنية والإدارية العاملة في وزارة الأشغال العامة والإسكان على دورهم الكبير في خدمة المواطنين وعلى الجهد الذي بذلوه في المشاريع الإسكانية الجديدة.

من جهته أعرب محمد جواد الفرا رئيس بلدية خانيونس عن تعاونه الكبير من وزارة الأشغال العامة والإسكان من اجل انحاج هذا المشروع الإسكاني الكبير، داعيا الجميع الى بذل مزيدا من الجهود من اجل إنجاح المشروع .

وأضاف أ. الفرا أن البلدية ستعمل على إنهاء كافة مشاريع البنية التحتية الخاصة بالمشروع وستبذل كافة الجهود في هذا الموضوع الهام .

كما وأعرب م. عماد حمادة مدير عام ديوان الوزير عن تقديره الكبير لطواقم الوزارة العاملة في هذا المشروع خاصة موظفي الآليات والمعدات الذين واصلوا النهار بالليل من أجل انجاز تسوية الأراضي لتسليمها للمواطنين .

وأكد م. حمادة على أن الوزارة تواصل جهودها من اجل إقامة المزيد من المشاريع الإسكانية من اجل إيجاد حل لأزمة السكن في القطاع، كما تم على أرض المشروع تسليم أول قطعة لأرض لأحد المواطنين وتوضيح المخطط العام لمشروع البراق الإسكاني.