وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فعاليات زهرات الدفاع المدني في مخيم الحرية والاستقلال بيطا

نشر بتاريخ: 20/07/2011 ( آخر تحديث: 20/07/2011 الساعة: 18:13 )
الخليل - معا - في اطار الجهود المتواصلة في صقل وتدريب زهرات الدفاع المدني شهد المخيم انشطة وفعاليات مميزة لاقت الرضى والرغبة والمتعة .
وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والانسانية في الدفاع المدني ان الرائد ابو عدنان من جهاز المخابرات العامة قدم محاضرة تناول خلالها التعريف بجهاز المخابرات العامة الفلسطيني والية عملة واقسامة المختلفة والقضايا التي يتابعها من اجل الحفاظ على المواطن الفلسطيني من الوقوع في شباك المارقين والعابثين والمستهترين بارواح ومقدرات الشعب الفلسطيني حيث سادت المحاضرة اجواء من الراحة والامان والتفاعل حول المعلومات التي تلقوها في المحاضرة .

كما القى المساعد صالح بحيص محاضرة حول الاسعاف الاولي والوقاية من ضربات الشمس والتعامل مع اصابات لدغات الافاعي والكسور والجروح بمختلف انواعها.
وشرح د وليد السويطي من وزارة التربية والتعليم عن الصحة العامة والصحة المدرسية اهمية الحفاظ على النظافة الشخصية والعامة التي تقي الانسان الكثير من الامراض وتعكس شكل حضاري على الانسان والمجتمع وفي ختام المحاضرة قدم السويطي حقائب اسعاف اولي للمشاركات والزهرات في المخيم .

وايضا التدرب على المشاة والانضباط داخل الطابور من قبل الرقيب اول شادي بلل احد ضباط صف الامن الوطني وحصص في الموسيقى والمسرح.
وفي سياق متصل تم الكشف على تسع مخيمات صيفية في المحافظة والوقوف على مدى تطبيق اجراءات الوقاية والسلامة العامة فيها واعطائها محاضرات حول علوم الدفاع المدني المختلفة من اطفاء وانقاذ واخلاء واسعاف والسلامة المنزلية والسلامة العامة وكيفية استخدام اسطوانات البودرة وطرق إطفاء حرائق المواد الصلبة والغازية والمواد السائلة وكذلك عملية الإطفاء بالخنق والتبريد والعزل حيث استفاد من هذه التدريبات (543) زهرة وشبل من قرى محافظة الخليل.

من جهته أشار الرائد أنور محاريق مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل على استمرار فعاليات التدريب في جميع المخيمات الصيفية لتعميم رسالة وعلوم الدفاع المدني إلى أوسع قطاعات المجتمع وان واجبنا الوطني والاخلاقي والمهني يحثنا على التواصل والعطاء وارساء ثقافة وعلوم الدفاع المني في كل الاماكن.