وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ثلث الأكاديمية الأمنية اناث والطموح نص بنص

نشر بتاريخ: 20/07/2011 ( آخر تحديث: 20/07/2011 الساعة: 23:36 )
بيت لحم -معا- قال نائب رئيس الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية د.كمال سلامة، اليوم الأربعاء إن الأكاديمية تسعى لزيادة عدد النساء العاملات في أروقتها، ضمن سياستها الهادفة إلى تعزيز مشاركة النساء في المؤسسات الوطنية.

وأضاف سلامة في تصريح صحفي على أبواب الفصل العام الدراسي الجديد، أن الأكاديمية تقدم برامج في درجة البكالوريوس في تخصصات: نظم المعلومات الإدارية، وعلم النفس الأمني، والعلوم الشرطية، والإدارة العامة ، والعلوم العسكرية، إضافة إلى عديد من برامج الدبلوم، ويبلغ عدد الطالبات الملتحقات لصفوف الأكاديمية 90 طالبة من أصل 300 طالب يدرسون تحت سقف الأكاديمية أي بمعدل الثلث تقريبا.

وأوضح سلامة، أن النساء العاملات في الأكاديمية الأمنية أصبحن يتصدرن المهام العليا في الأكاديمية، إذ توجد في الأكاديمية نساء عميدات للكليات ومديرات أقسام ومواقع إدارية عالية، وأن نسيج الأكاديمية الذي يدمج بين الوظائف المدنية والعسكرية يحتوي على عدد من الموظفات المدنيات اللواتي يرأسن عدد من العسكريين الذكور حسب درجاتهن العلمية .

وبين سلامة أن الأكاديمية تسعى لرفع عدد الإناث الملتحقات لصفوفها إلى نسبة 50% خلال الأعوام القليلة القادمة، إيمانا بدور المرأة الريادي وضرورة انخراطها على كافة المستويات وتعزيز غرس الثقافة العسكرية لدى الإناث في المجتمع الفلسطيني، ودمج المجتمع المحلي بالقطاع الأمني من خلال عقد الدورات التي تستهدف المرأة, وتشجيع العنصر النسائي من خلال التوظيف والبرامج الأكاديمية المختلفة، لتصل مشاركة المرأة الفلسطينية في القطاع الأمني إلى اعلي المستويات عربيا .

يشار الى أن الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية هي أول مؤسسة تعليم عالي في فلسطين تختص بالعلوم الأمنية وأنشئت في العام 2006 بمرسوم رئاسي ويترأس مجلس أمنائها عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي .