وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام المرحلة الأولى من مشروع تحسين الحياة لكبار السن في القدس

نشر بتاريخ: 20/07/2011 ( آخر تحديث: 20/07/2011 الساعة: 20:41 )
القدس- معا- اختتم المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية في مدينة الخليل المرحلة الأولى من مشروع تحسين الحياة الاجتماعية والاقتصادية لكبار السن في محافظة القدس, والذي ينفذ في البلدة القديمة من مدينة القدس, والعيسوية, وعناتا, ومخيم شعفاط, والممول من المؤسسة البريطانية لمساعدة كبار السن في لندن.

وفي هذه المرحلة, تم تحديد الاحتياجات الإنسانية والاجتماعية والصحية لكبار السن من خلال استهداف عينة عشوائية بواسطة تعبئة الاستبيانات, وعقد اللقاءات الفردية المعمقة, وورشات العمل المركزة التي نفذت في المواقع الأربعة المستهدفة من المشروع.

وفي بيان للمركز, فأنه رغم العقبات التي اعترضت فريق العمل داخل مدينة القدس, إلا أننا تمكنا من الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع, حيث من المقرر الآن الانتقال إلى المرحلة الثانية وهي تحديد المستفيدين.

وتجدر الإشارة إلى أن المركز الفلسطيني والمؤسسة البريطانية سيعقدان مؤتمرا صحفيا مشتركا في رام الله للإعلان عن نتائج المرحلة الأولى في كل من محافظتي الخليل والقدس,وذلك بهدف الانتقال إلى المرحلة الثانية, واعتبر المركز تنفيذه لهذا المشروع داخل أسوار القدس انجازا كبيرا يسجل لنشاطاته معتبرا إن محافظة القدس من المناطق المهشمة بسبب القيود الإسرائيلية التي تواصل منع المؤسسات المؤسسات الأهلية من العمل فيها, هذا وتعهدت إدارة المركز بتنفيذ مشاريع أخرى فيها.