وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية شمال الخليل وجامعة بيت لحم وبلدية حلحول يقيمون مخيما صيفيا

نشر بتاريخ: 20/07/2011 ( آخر تحديث: 20/07/2011 الساعة: 21:56 )
الخليل-معا- أقامت تربية شمال الخليل وجامعة بيت لحم وبالتعاون مع بلدية حلول مخيما صيفيا في مدرسة القادسية الثانوية للبنات وذلك ضمن مشروع " شراكة لتطوير نوعية التعليم الأساسي والثانوي في المدارس الفلسطينية".

ويهدف المشروع إلى "تطوير نوعية التعليم في المدارس الفلسطينية في مديريات التربية والتعليم : شمال الخليل، بيت لحم، القدس، ضواحي القدس، وشمل هذا المشروع عشرة مدارس في تربية شمال الخليل،ويقوم هذا المشروع على ثلاث وحدات رئيسية هي: استخدام التكنولوجيا في التعليم، والتربية الخاصة وأساليب واستراتيجيات التعليم ويذكر أن هذا المشروع يستمر لمدة ثلاثة سنوات.

كما أقامت المديرية خمسة مخيمات صيفية في مدارس شهداء حلحول الأساسية للبنات، وشهداء صوريف الأساسية للبنات ومدرسة صافا الأساسية للبنات ومدرسة التقوى الأساسية للبنين ومدرسة عربية الأساسية المختلطة. وذلك بإشراف قسم النشاطات في المديرية وبمشاركة 540 طالب وطالبة.

وتم تمويل ثلاثة مخيمات من الموازنة العامة ومخيمين من موازنة قسم النشاطات في المديرية، وتشتمل المخيمات على فعاليات وأنشطة فنية وموسيقية ومهارات حياتية وأنشطة رياضية إضافة إلى الأنشطة الصحية والعلوم والتكنولوجيا ومن المقرر أن تختتم هذه المخيمات يوم 28/7/2011.

من جانبه شكر أ. بسام طهبوب مدير تربية شمال الخليل كلا من جامعة بيت لحم وبلدية حلحول على الدعم المتواصل للمسيرة التعليمية آملا مزيد من الشراكة والتعاون في السنوات القادمة.