وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح بنابلس تنظم ندوة سياسية حول استحقاق ايلول

نشر بتاريخ: 21/07/2011 ( آخر تحديث: 21/07/2011 الساعة: 09:26 )
نابلس- معا- نظمت حركة فتح في اقليم نابلس وبالتعاون مع مفوضية الثقافة والإعلام ندوة سياسية حول استحقاق أيلول في مقرها، حضرها أعضاء لجنة الإقليم وأمناء سر المناطق التنظيمية وأمناء سر المكاتب الحركية وعدد من الكادر.

وفي بداية الندوة رحب يوسف القرم نائب امين سر الحركة بنابلس بالحضور، مؤكداً على أهمية تعريف الكادر باستحقاق ايلول، مشيرا الى ضرورة الإجابة على كل التساؤلات والاستفسارات المتعلقة بالأمر وذلك من خلال توضيح الخطوات والإجراءات التي تنوي القيادة الفلسطينية القيام بها على هذا الصعيد.

وقام عضو المجلس الثوري لحركة فتح الأستاذ نايف سويطات باستعراض أوجه الاستحقاق، مبيناً اهمية مواصلة الجهد الدبلوماسي والسياسي على الساحة الدولية بهدف تحشيد الرأي العام لصالح الموقف الفلسطيني الرامي الى نيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة في حدود الرابع من حزيران عام 67.

وأضاف سويطات "ان ثمة متطلبات واشتراطات علينا أن نسعى إلى تأمينها في سياق الجهد المبذول لاستعادة حقوقنا الوطنية وفي مقدمة هذه المتطلبات إعادة بناء وحدتنا الوطنية على أسس ثابتة وصحيحة وطي صفحة الانقسام والشروع الفوري في تطبيق اتفاق المصالحة، ناهيك عن ضرورة العمل لاعادة تفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية حتى تتمكن من التصدي للتحديات الماثلة والمخاطر المحدقة".

وبعد ذلك قام الدكتور نافذ ابو بكر عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في جامعة النجاح الوطنية بشرح البدائل والخيارات الممكنة امام القيادة الفلسطينية والصعوبات التي تواجه الشعب الفلسطيني وهو يواصل نضاله من اجل تحقيق تطلعاته في الحرية والاستقلال، مشيراً الى ضرورة الوقوف مع الذات في محاولة لتقييم السياسات المتبعة للخروج من المأزق السياسي ومواجهة حالة الاستعصاء التي تعاني منها العملية التفاوضية.

من جهتها أكدت دلال سلامة عضو المجلس الثوري لحركة فتح على ان استحقاق ايلول يتطلب مواصلة التحرك الجاد والدؤوب في مختلف المحافل الدولية بهدف ضمان تحقيق ما نسعى الى تحقيقه، مشددة في هذا الاطار على ان القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس ابو مازن استطاعت ان تتقدم في هذا الاتجاه.

وفي نهاية الندوة جرى نقاش عام، حيث أجاب المحاضرون على أسئلة الحضور واستفساراتهم.