وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتخب فلسطين يودع البطولة العربية للناشئين

نشر بتاريخ: 21/07/2011 ( آخر تحديث: 21/07/2011 الساعة: 09:18 )
جدة- معا- الموفد الإعلامي للإتحاد- أنهى مساء امس المنتخب الفلسطيني للناشئين مشاركته في البطولة العربية لكرة القدم "مواليد 96 وما فوق" بخسارته أمام نظيره السعودي بنتيجة خمسة أهداف مقابل لاشيء وذلك في اللقاء الذي جمعهما على استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة في ختام منافسات الدور الأول للمجموعة الأولى التي ضمت أيضاً منتخبي سوريا والكويت.

مجريات الشوط الأول
جاءت بداية اللقاء متكافئة بين الطرفين إلى حين الدقيقة الثامنة التي شهدت احتساب ضربة جزاء لصالح المنتخب السعودي نتيجة خطأ ارتكبه المدافع يزن السعدي انبرى لها المهاجم سميحان النابت الذي سجل هدف السبق لناشئي السعودية، وفي الدقيقة 15 كاد المنتخب الفلسطيني أن يعادل النتيجة بعد هجمة منسقة من وسط الميدان مرر من خلالها اللاعب يزن السعدي الكرة إلى المهاجم السريع داوود صلاح الذي انفرد بحارس المنتخب السعودي وسدد كرة أرضية ارتدت من القائم الأيمن.

بعد ذلك انحصر اللعب وسط الميدان مع تفوق واضح للاعبي المنتخب السعودي الذين اظهروا فارقا ً في المستوى الفني والبدني وصنعوا عددا ً من الفرص خاصة من الجهة اليسرى للدفاع الفلسطيني الذي شهد مجموعة من الثغرات.

وفي الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول سنحت للمنتخب السعودي فرصة خطيرة بعد أن انفرد المهاجم السعودي عبد العزيز الهزازي بمرمى المنتخب الفلسطيني متخطياً حارس المرمى حمزة عروري واضعاً الكرة بجانب القائم الأيمن في لقطة غريبة لينهي الحكم الأردني بهذه الهجمة أحداث الشوط الأول بنتيجة هدف دون رد لصالح المنتخب السعودي.

مجريات الشوط الثاني
جاءت انطلاقة الشوط الثاني مشابهة تماما ً لبداية الشوط الأول عندما احتسب حكم الساحة عبد الرزاق عارف ضربة جزاء مشكوك في صحتها لصالح المنتخب السعودي بعد دقيقتين على صافرة الحكم سددها اللاعب محمد الشهراني خارج المرمى، وبعد ذلك بثلاث دقائق أضاع زميله اللاعب عبد العزيز هزازي فرصة خطيرة بعد أن سدد كرة رأسية ارتدت من القائم الأيمن لمرمى الحارس عروري.

وفي الدقيقة 57 من زمن اللقاء اجرى مهند عمر المدير الفني أولى تبديلاته بدخول لاعب خط الوسط عبد الله قرعان مكان المدافع باسل السلايمة في محاولة للتقدم إلى المناطق الأمامية، إلا أن ذلك لم يشفع للمنتخب الفلسطيني الذي تلقى هدفا ً مباغتاً في الدقيقة 60 إثر تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء أطلقها اللاعب خالد الغامدي لتسكن الكرة شباك الحارس عروري معلنتا ً تسجيل هدف التقدم الثاني لناشئي المنتخب السعودي.

نتيجة لم تدم طويلا ً بعد أن عزز المهاجم عبد الله المقباس النتيجة لمنتخبه محرزاً الهدف الثالث في الدقيقة 76 من زمن اللقاء، وفي الدقيقة 85 أحرز اللاعب البديل عبد الإله العنزي الهدف الرابع للمنتخب السعودي قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الخامس لفريقه والثاني له في الدقيقة 88 من مجريات المباراة التي انتهت بنتيجة كبيرة بلغت خمسة أهداف مقابل لا شيء ضمن من خلالها المنتخب السعودي صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة فيما ودع المنتخب الفلسطيني البطولة برصيد خالي من النقاط بعد تلقيه ثلاث خسائر متتالية.

وفي مباراة سبقت هذا اللقاء ضمن منافسات ذات المجموعة تمكن ناشئي المنتخب السوري من حجز بطاقة التأهل الثانية للدور الثاني بعد تعادله أمام المنتخب الكويتي بنتيجة هدف لكل منهما ليـتأهل بفارق الأهداف أمام نظيره الكويتي.