وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام فعاليات "مخيم القدس والعودة" في اريحا

نشر بتاريخ: 21/07/2011 ( آخر تحديث: 21/07/2011 الساعة: 11:19 )
اريحا- معا -افتتح فعاليات مخيم" القدس والعودة" في مقر الاكاديمية الفلسطينية للعلوم الامنية يوم السبت الماضي في اريحا بمشاركة منسق الشبيبة الثانوية في المحافظة وقائد المعسكر خالد الفارس وماجدة عنبتاوي رئيسة شؤون الطلبة والسكرتير العام للشبيبة حسن فرج وامين سر حركة فتح اقليم اريحا صائب نظيف ويسرى السويطي عضو لجنة الاقليم وعمر ابو شرار من لجنة اعداد الكادر في المفوضية.

واستعرض الفارس انشطة المخيم وفعالياته بالاضافة الى ذكر انجازات الشبيبة في اريحا في العام الدراسي 2010- 2011، مؤكدا وكما قال أمير الشهداء خليل الوزير انه اذا كتب لفلسطين ان تتحرر فالشبيبة هي اقصر الطرق لذلك.

واكدت عنبتاوي حرص الاكاديمية الدائم على دعم وتشجيع المبادرات الشبابية، بدوره ابو شرار فقد أكد على اهتمام لجنة التدريب واعداد الكادر بتاهيل ابناء سيحمل امانة الوطن مستقبلا الشبيبة وتدريبهم باعتبارهم من .

كما انه تم عرض فلم وثائقي تخلل مقتطفات عن حياة الشهيد الرمز ياسر عرفات وبداية تأسيسه للحركة وهو يعمل في المجال الشبابي

كما تفقدت يسرى السويطي عضو لجنة الاقليم المعسكر وبقيت على تواصل مع الطلبة المشاركين ومتابعة احتياجاتهم.

بداية بكلمة محافظة اريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني التي كانت حول موضوع كان في نظر المشاركين غاية بالأهمية وهو استحقاق أيلول والنتائج المتوقعة بعده ناهيك عن تعريف المشاركين بنبذه عن رموز حركة فتح.

وألقى مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة أريحا، الرائد رائد أبو غربية،محاضرة توعوية أمام طلبة مخيم لجان الشبيبة في تتطرق فيها حول تعريف الشرطة، موضحا للطلبة أن هدف وعمل الشرطة ورسالتها السامية هي خدمة المواطن والمجتمع أولا وأخيرا .

وخلال اليوم التقى مشاركو المخيم بالسيد زياد بهجت الذي تحدث معهم عن أهداف الشبيبة والنظام الداخلي للحركة ومدى أهمية الالتزام به وشرح لهم ايضا سبل التواصل بين لجان الشبيبة الثانوية وبين حركة الشبيبة الطلابية في الجامعات.

وفي لقاء تبعه أكد أيضا المقدم محمد العابد مدير التوجيه السياسي على ذات الأمور، مضيفا الى ذلك أهمية العلم الفلسطيني والنشيد الوطني كرمز للوطن الغالي ولعزتنا كما وحث المشاركين على التوجه الى مواقع موثوقة كان قد دلهم عليها للقراءة والبحث عن كل ما يتعلق بالحركة من أمور فكلما زاد مخزون معلوماتنا زاد الانتماء.

وبعد ذلك فقدم محمود شحادة ممثلا عن مديرية الدفاع المدني كيفية حماية المشاركين لأنفسهم من أي مخاطر قد تواجههم، أما المحاضرة الاخيرة فالقاها الاستاذ محمد نجوم رئيس نادي شباب العوجا والتي كان محورها عن تفعيل دور الشباب في المدارس مشددا على أهمية ممارسة دور القدوة في المدارس باعتبارهم فرسانا للتغيير واقعا لا مسمى.

وتبع ذلك بعض من النشاطات الترفيهية إختتاما لثاني أيام المخيم أما عن المشاركين فقد أبدى المشاركة يوسف محارمة والمشاركة اسيل الخطيب قائلين "أنه كان يوم مجهداً لكن تخلل مواضيعه معلومات مهمة كانو بحاجة لها ومهتمين بها".

أما المشارك ايمن دراغمة وهو ناشط فتحاوي في المملكة العربية السعودية فقد ابدى اعجابه بالمواضيع فيما يلبي حاجة الطلبة الفلسطينيين من المعلومات متمنيا مزيد من النشاطات المثيلة للشبيبة.

أما يوم الثلاثاء وهو كان اليوم الاخير تضمن ما يلي كلمة للمحامي صائب نظيف امين سر حركة فتح في اريحا تتحدث عن انطلاقة الحركة، وألقى النقيب احمد ابو خربيش من استخبارات اريحا محاضرة بعنوان الحس الامني ودور الاستخبارات، ومحاضرة للمحامي حسن صالح رئيس بلدية اريحا عن رموز الحركة وتجربتهم كما أكد صالح على ضرورة معرفة تاريخ الحركة والالتزام بمبادءها وحاضر بالطلبة عن مدينة اريحا واماكنها الاثرية والسياحية كما دعاهم للاطلاع اكثر على تاريخ حضارتهم.

وقدم المقدم محمد العابد مدير التوجيه الوطني والسياسي في اريحا محاضرة تطرق فيها عن موضوع النكبة والمخيمات واخواننا في الشتات

كما اقسم الطلبة في نهاية المعسكر قسم الاخلاص لفلسطين، وتم توزيع الشهادات وحفل التخرج في 18-7 -2011 والقى الطالب كامل العيساوي كلمة الخريجين، ومن ثم انطلق المشاركين رحلة ترفيهية الى كنيسة المهد وبرك سليمان في بيت لحم ومن ثم التوجه الى قصر المؤتمرات للمشاركة في المؤتمر.

وصرح الفارس ان هذه الرحلة جاءت ضمن برنامج "اعرف وطنك" والذي اقرته سكرتاريا الشبيبة في الضفة، مؤكدا ان الشبيبة الثانوية تستعد لحملات تطوعية ضخمة لبناء مدينة اريحا 10000 عام من الحضارة.