وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعثة فلسطين للسباحة تصل الصين

نشر بتاريخ: 21/07/2011 ( آخر تحديث: 21/07/2011 الساعة: 13:35 )
الصين- معا- وصلت بحمد الله أمس إلى مدينة " شنغهاي " الصينية بعثة فلسطين المشاركة في منافسات بطولة العالم الـ14 للسباحه "حمامات 50متر" والتي أنطلقت فعالياتها في منافسات كرة الماء والغطس والسباحة الإيقاعية قبل حوالي أسبوع، فيما من المقرر أن تقام فعاليات السباحة الكلاسيكية في الفترة الواقعة ما بين 24-31 من الشهر الجاري.

وكانت البعثة قد وصلت الأراضي الصينية بدون رئيس البعثة رفيق مراد والذي لم يحالفه الحظ باللحاق بالطائرة في موعدها نظرا لتعقيدات السفر على معبر رفح الحدودي.

وبعد اتصالات مكثفة قام بها رئيس الاتحاد إبراهيم الطويل وأمين عام الاتحاد ناصر توتنجي نجح الاتحاد في تأمين سفر مراد بالرابع والعشرين من الشهر الجاري لينضم لبقية أعضاء البعثة.

وكان الاتحاد وفي رسالة عاجلة وجهها للاتحاد الدولي للسباحة وللجنة المنظمة في الصين طالبهم بها بتأمين مرافق خاص لأعضاء البعثة للأشراف عليها لحين وصول مراد للأراضي الصينية وبالفعل وفور وصولهم تم تأمين مرافقتين لهم يتحدثون اللغة العربية وتم تأمين تدريبين يوميين لهم مع السباحين الصينيين.

ووفقا لبرنامج البطولة فسيخوض السباح الفلسطيني احمد جبريل اولى سباقات فلسطين اوذلك في اليوم الأول للبطولة في سباق 400 متر حره، فيما سيخوض سباقه الثاني 200 متر حره في اليوم الثاني للبطولة.

فيما سيشهد يوم 29 من الشهر الجاري سباقين الأول لمجد الطويل في سباق 50 متر حره، بينما ستخوض سابين حزبون سباقها الأول 50 متر فراشة في نفس اليوم ويليه في اليوم التالي الثلاثون من الشهر الجاري سباق 50 متر حره.

هذا ومن المقرر أن يقوم رئيس البعثة رفيق مراد فور وصوله لمدينة "شنغهاي " الصينية بعقد اجتماع مع رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الآسيوي للسباحه لتسليمهم رسالة خاصة من إدارة الاتحاد.