وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة "انجاز" تنظم ورشة في مخيم الأشبال والزهرات بجنين

نشر بتاريخ: 21/07/2011 ( آخر تحديث: 21/07/2011 الساعة: 14:00 )
جنين- معا- نظمت مؤسسة انجاز فلسطين بالتعاون مع مؤسسة الشباب الدولية ورشة تدريبية بعنوان "مشروع العمر" بحضور 45 طالبا وطالبة من مخيم مؤسسة الاشبال والزهرات الذي تشرف عليه اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية حيث يأتي البرنامج بتمويل من (USAID).

وبدأ المحاضر في الورشة شادي زكارنة مسؤول عمليات انجاز بالتعريف بفكرة وأهداف مؤسسة انجاز ، ومن ثم التعريف بفكرة الورشة وأهدافها، وقال :"إن ورشة مشروع العمر هي واحدة من سلسلة دورات انجاز التي تقدم مع النوادي الصيفية والمراكز والجمعيات الشبابية.

وتستهدف الفئات العمرية من (14 - 16) عاما، حيث إن الهدف منها تعريف المشاركين على كيفية إنشاء مشاريع خاصة بهم، ويشمل ذلك النواحي المالية، التسويقية والبيعية، وكذلك تعلم مهارات التواصل ضمن فريق".

وقد تزامنت الورشة مع زيارت عدة شخصيات ريادية في جولة تفقدية للمخيمات حيث زار المخيم كل من محافظ جنين قدورة موسى ومدير الشباب والرياضة طارق الشيخ في جولة تفقدية, كما وحضر ورشة العمل لدكتور احمد سمور /شركة الوردة للطيران –الأردن.

بدوره رحب علاء السعدي وتيسير ابو الرب بمؤسسة انجاز فلسطين وتحدثوا عن الدور الريادي الذي تقوم به المؤسسة، داعين الطلاب الالتزام والانضباط لان الموضوع في غاية الاهمية.

كما وشارك علاء السعدي /مؤسسة الأشبال والزهرات الطلاب الجانب العملي من الورشة وطرح عليهم العديد من الافكار والنصائح التي تساعدهم في حياتهم العملية.

وعن مجريات الورشة قام المحاضر شادي زكارنة بتدريب الطلاب نظريا وعمليا على فكرة إنشاء مشروع، ومن ثم تم توزيع الطلاب إلى مجموعات عمل، وتقسيم كل مجموعة إلى هيكل إداري، ومن ثم عمل إنتاج منتج وتسويقه ومن ثم تم مسابقة بين المجموعات.