وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"صبايا حائرات" تستضيف الدكتورة حنان عشراوي

نشر بتاريخ: 21/07/2011 ( آخر تحديث: 21/07/2011 الساعة: 14:01 )
رام الله- معا- تستضيف مجموعة صبايا حائرات هذا الشهر الدكتورة حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية ومديرة مؤسسة مفتاح.

وكتبت مُؤسِسَة ومديرة المجموعة بثينة حمدان في تعريفها عن عشراوي:"امرأة تميزت بدبلوماسيتها الفذة وهدوئها البليغ، وخطابها الإعلامي الصائب، كما تميزت بلغتها الانجليزية والتفاوضية، فهي من الشخصيات القليلة التي نثق بحديثها الإعلامي على أشهر المحطات العالمية باللغة الانجليزية، عشراوي هي أم لابنتين، مواليد عام 1946، تحمل درجة الدكتوراة من جامعة فيرجينيا في أمريكا، عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير بالانتخاب، أستاذة جامعية، مُؤسِسَة ومديرة مؤسسة "مفتاح" ".

وأكدت حمدان أن فكرة استضافة شخصيات اعتبارية تهدف لالقاء الضوء على قضايا تخص المرأة وخلق رأي عام حولها، وهي فكرة تلقى تجاوباً من قبل أعضاء المجموعة التي نشأ مثلها مجموعات كثير تحمل نفس الاسم.

وشددت بثينة أن وجود مجموعات مثيلة تحمل اسم "صبايا حائرات" هو دليل نجاح المجموعة التي يعد هدفها الأساسي دعم المرأة وحقوقها لتصل إلى أعلى المراتب وتحقق ذاتها وتدير حياتها بالشكل الذي تختاره بما لا يتعارض مع الدين أو المبادئ العامة والأخلاق التي وجودها يدعم حقوق المرأة ومكانتها واحترامها في المجتمع.