وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد قيادي من الشعبية يلتقي قادة حزب التحالف الشعبي الاشتراكي التونسي

نشر بتاريخ: 21/07/2011 ( آخر تحديث: 21/07/2011 الساعة: 14:37 )
غزة- معا- في إطار زيارته لتونس التقى وفد قيادي من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مكون من عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين د.رباح مهنا، ومسئول الدائرة الثقافية المركزية في الجبهة غازي الصوراني قيادة حزب التحالف الشعبي الاشتراكي التونسي.

وتناول اللقاء الأوضاع العربية والفلسطينية الراهنة والمتمثلة في المفاوضات والحراك السياسي، وتعثر المصالحة.

وتحدث وفد الجبهة بإسهاب عن المأزق الفلسطيني الحالي والظروف العصيبة التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني من استمرار العدوان الاسرائيلي المتواصل عليه، وعبثية المفاوضات وفشلها، واستمرار حالة الانقسام، مؤكداً على وجهة الجبهة باعتبار المصالحة ضرورة وطنية هامة، مشددة على ضرورة دعوة اللجنة العليا التي شكلت في القاهرة من أجل المباشرة بعملها من أجل إنهاء هذه الحالة الكارثية.

واستمع وفد الجبهة من الأشقاء عن الأوضاع في تونس، والدور الذي يقوم به حزب التحالف الشعبي الديمقراطي، الذين أكدوا تأييدهم ودعمهم الكامل للشعب العربي الفلسطيني من أجل نيل حقوقه العادلة في العودة والحرية والاستقلال، مشددين على أن برنامجه السياسي يتوافق مع نضال الشعب الفلسطيني ومواقف الجبهة الشعبية بشكل خاص.

وناقش اللقاء ضرورة التنسيق بين القوى التقدمية والإنسانية العربية في إطار برنامجها وعملها خاصة بين الجبهة وحزب التحالف الشعبي الديمقراطي.
كما تم طرح آلية لترجمة هذا التنسيق على أساس مناهضة المشروع الامبريالي الصهيوني والدفع باتجاه ديمقراطية الوطن العربي والانحياز للطبقات الفقيرة والكادحين.

وفي السياق ذاته وافقت الجبهة على اقتراح قدّمه حزب التحالف من أجل عقد مؤتمر للقوى اليسارية التقدمية في الوطن العربي، مؤكدة أنها ستسعى من أجل تحقيق ذلك قريباً.